رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدرش: الاستثمار هو المحرك الرئيس لعجلة الاقتصاد

أحمد الدرش
أحمد الدرش

قال الدكتور أحمد الدرش وزير التخطيط الأسبق، إنه متفائل بالوضع الاقتصادي المصري، وإن كان يتقدم ببطء، رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهه الآن، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك مقومات لا تمتلكها دولة أخرى، ويمكنها العودة سريعًا لمعدلات النمو المرتفعة لما قبل 25 يناير.

وأضاف "الدرش" خلال حواره مع برنامج الحدث المصري على فضائية "العربية الحدث" مساء الإثنين، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين قريبًا أمر مهم ومطلوب لتوازن العلاقات المصرية مع مختلف دول العالم، لافتاً إلى أن باب الاستثمار مفتوح على مصراعيه مع دول الاتحاد الأوروبي والصين وغيرها، لاسيما بعد الانتعاش الذي تشهده مصر.
ونوه إلى أنه يجب على

الحكومة العمل من أجل زيادة الصادرات لرفع معدلات النمو الحالية مما يزيد درجة التنافسية للاقتصاد، مشددًا على أهمية وجود التنافسية لكى يزيد نمو الاقتصاد.
وتابع أن تنفيذ الاستثمارات المستهدفة يتوقف على تحقيق الأمن والاستقرار للاستمرار فى السوق المصرية بوصفهما شرطين ضروريين لأي انتعاش اقتصادي وبدونهما لا يكون هناك اقتصاد متنام، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري مؤهل لتحقيق تلك المستهدفات، مؤكدًا أن الاستثمار هو المحرك الرئيس لعجلة الاقتصاد.