رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نورالدين: عسكري الأمن المركزي لا يصلح لتمثيل الداخلية

اللواء محمد نور الدين
اللواء محمد نور الدين

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن استحداث "معاون الأمن" خطوة جيدة تؤهله ليصبح جندي المستقبل على قدر من التعليم والثقافة.

وأكد "الجمل" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج "الساعة السابعة" عبر فضائية "سي بي سي اكسترا" مساء اليوم الاثنين، أن "معاون الامن" او العسكري الجديد، سيكون لديه قدر من العلم بعكس المجند الحالي، موضحاً أن مجند الأمن الموجود الآن ضمن قطاع الأمن لا يصلح أن يمثل وزارة الداخلية.
وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن الفرز الرابع هو من يتم تجنيدهم بالأمن المركزي ، موضحاً أن القوات المسلحة تضم أفضل العناصر المؤهلة للتجنيد وتعطي للداخلية الفرز الرابع، لافتاً إلى أن عسكري المرور

والأمن لا يستطيع استيعاب التعامل مع الجمهور بسبب قلة ثقافته، مضيفاً أنه لا يستطيع إنفاذ القانون بسبب عدم وجود لياقة بدنية تؤهله لذلك.
ويذكر أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة، والقانون  يستهدف استحداث فئة جديدة ضمن أعضاء هيئة الشرطة بمسمى "معاون أمن"، يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقًا لأسس ومعايير خاصة للاستفادة من حملة الشهادة الإعدادية ذوى القدرات الصحية والنفسية والرياضية المؤهِلة لعمل رجل الشرطة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=UblHuZXqXOM&feature