رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدران: يجب صرف ربع ميزانية مصر لتطوير التعليم

ميديا

الأحد, 14 ديسمبر 2014 20:57
بدران: يجب صرف ربع ميزانية مصر لتطوير التعليم إبراهيم بدران
كتب – محمد عبد الرازق:

قال الدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق وأحد العلماء المكرمين فى عيد العلم, انه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تحقيق أمل الشباب، ودفع عجلة البحث العلمي والاهتمام بالعلم والعلماء.

وأضاف "بدران" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأحد، أن البلد فى حاجة إلى العمل والجد، من أجل تحقيق النهضة والسعي للأمام دائمًا، مؤكدًا أن مصر ستصل إلي القمة عام2025.
وأكد أنه لمس من خلال حديث السيسي عن مستقبل مصر، أنه لديه عزيمة   للنهوض بمصر، مطالبًا بضم كليات التربية للقوات المسلحة، لتعليم المعلم الانضباط مما ينعكس ذلك على  أداء الطلاب، منوهًا إلى أن تراجع التعليم فى مصر، يرجع بسبب عدم تقدير دور المعلم، وتقاعس الدولة فى تقييم وتقدير الجامعة وأساتذتها مما أدى إلي تخلفها.
وتابع أن السيسي يصر على تقدم مصر

أكثر من الرؤساء السابقين، مطالباً السيسى بمشاركة شيوخ العلم فى تنمية مصر والاستفادة من خبراتهم فى هذه المرحلة مثلما يفعل مع الشباب.
وأكد أنه لابد من إصلاح التعليم والبداية من تطوير كليات التربية والمدرس، مشيرًا إلى أنه يجب صرف ربع ميزانية مصر لتطوير التعليم ووضع خطة لعودة البعثات إلى الخارج لإحياء مصر من جديد.
وقال "بدران", أن جامعة النيل ستعود قوية وتخدم مصر رغم ما تعرضنا له من أزمات، مشيرًا إلى أن أزمة جامعة النيل لم تؤثر على علاقته بالدكتور أحمد زويل.

 

أهم الاخبار