رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصام الأمير: إعداد مؤتمر لمكافحة الإرهاب

ميديا

السبت, 13 ديسمبر 2014 19:32
عصام الأمير: إعداد مؤتمر لمكافحة الإرهابعصام الأمير
كتبت ـ أنس الوجود رضوان:

أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن الهيئات الإعلامية العربية المشاركة فى اجتماع اتحاد الإذاعات العربية الذى عقد بالكويت بعدم وصف تنظيم داعش بالدولة الإسلامية. ويتم وصفها فى جميع الرسائل الإعلامية التى تبثها الهيئات الإعلامية العربية حركة داعش الإرهابية.

وأوضح الأمير أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر إعلامي موسع قبل نهاية يناير المقبل لمناقشة ظاهرة الإرهاب التى تعد غريبة على المجتمعات العربية ومنها تنظيم داعش وغيره، لافتًا إلى أن مصر كانت صاحبة الفكرة .
وأشار إلى أنه بدأ الإعداد للمؤتمر والذى سيشارك فيه إعلاميون

ورجال دين وقانونيون وعلماء نفس من مختلف الدول العربية بهدف وضع إستراتيجية وخطة إعلامية محكمة تسترشد بها الهيئات الإعلامية العربية كالإذاعة والتليفزيون للتصدى لظاهرة الإرهاب والعنف المجتمعى.
وأكد الأمير على أننا نحتاج أن تتحمل المؤسسات الإعلامية الخاصة والمتمثلة فى القنوات الفضائية الخاصة مسئوليتها تجاه المجتمع فعلى مدى الأربع سنوات الأخيرة والتى تشمل ما بعد ثورات الربيع العربى شهدت القنوات الفضائية مساحة من الحرية لم تشهدها من قبل ولكن لابد أن
يكون هناك حد فاصل ما بين الحرية والفوضى.
وأضاف: "الحرية يجب أن يواكبها مسئولية إعلامية من خلال مواثيق شرف ومعايير مهنية وتشريعات وقوانين تلزم الجميع على احترام الحرية المسئولة".
يذكر أن مصر حصدت مجموعة من الجوائز في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية، حيث فازت الإذاعة المصرية ممثلة فى إذاعة صوت العرب بالجائزة الأولى عن أحسن برنامج إذاعي سيدات ورائدات عن حلقة عن رائدات التعليم عن نبوية موسى، وفى مجال البرامج التليفزيونية الخاصة فاز برنامج "اسبوت" من إنتاج الفضائية المصرية على جائزة أحسن برنامج عن حلقة بعنوان "شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها فى المجتمعات العربية"، وفى مجال التبادل الإخباري فازت إدارة التبادل الإخباري باتحاد الإذاعة والتليفزيون على جائزة أنشط إدارة عربياً.

أهم الاخبار