عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التهامي: المال السياسي سيفسد البرلمان المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال طارق تهامي مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الشباب، إن قانون الانتخابات به عوار مما قدر يعرضه للطعن عليه، مشيرًا إلى أن حزب الوفد له تحفظات على قانون الدوائر من حيث تقسيم عدد النواب على كل دائرة، وتوسيع الدائرة الانتخابية مما سيجعل ارتباط النائب بالناخبين ضعيفا جدًا.

وأضاف "التهامي" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس،أن المال السياسي سيفسد الانتخابات البرلمانية القادمة لأنه سيجعلها مرهونة بقدرة المرشح على الإنفاق، قائلا:" أعتقد أن النواب فى البرلمان القادم معظمهم سيمتلكون أموالا".
ونوه إلى أنه من يستطيع الحصول على الدائرة الانتخابية والفوز بمقعدها هو من لديه القدرة على إنفاق  الأموال، مشددًا على أن الوفد يعترض على ذلك،

لأنه لا يتفق مع العدالة الاجتماعية التي بحثنا عنها فى ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وقال مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الشباب، إن الوفد استعد منذ فترة مبكرة  لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن الحزب سيشارك بقوة.
وأضاف، أن الحزب يعمل على توفير مقاعد للشباب فى البرلمان المقبل، وأيضًا المرأة، مشيرًا إلى أنه تم رصد عدد من الشباب لديهم القدرة على خوض الانتخابات على القواعد الفردية، والقدرة على الإنفاق على الدائرة التي سيترشح عنها.