عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمار: الشعب القوي رفض شعارات الإخوان

عمار على حسن
عمار على حسن

قال الدكتور عمار على حسن، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إنه لن يحدث أي تغير سياسي أو عزل سلطة وإحلال أخرى، بدون التحام الشعب ومساندته وموافقته على هذا المسلك في التغيير.

وأوضح "حسن" خلال برنامجه "آخر الأسبوع" على قناة "روتانا مصرية"، أن الشعب وهو القوى الكبرى والطرف الأقوى فى المعادلة رفض أن يستجيب للجبهة السلفية وبيانات وشعارات سياسية حاولت أن تقول للناس أن الإسلام فى خطر، فلم يقبل ذلك، بالإضافة لرفض القوى السياسية المعارضة والقوى الثورية وبعض قادة الرأى الذين لهم ملاحظات على أداء السلطة الحالية رفضوا هذه الدعوة.
وأشار إلى أن ثورة يناير بدأت بدعاوى شباب واكتملت حينما أيدها الشعب فى يوم 28 يناير، وكذلك 30 يونيو نزل البعض فى 28 / 6، ولكن التحول الاستراتيجي جاء يوم 30 /

6 و3/7 بعزل مرسي حينما أيدها عشرات الملايين، مؤكدا أن الملاحظات على النظام لا تعني الذهاب الى الضفة التى تحارب الدولة، وأن هناك فرقا بين أن تعارض السلطة الحالية وأن تجيش المعارضة لجماعة الإخوان.
وأكد أن هذا التنظيم تخصص فى إجهاض كل ثورات الشعب المصري منذ ثورة 1919 التى فرغوها من مضمونها بتحالفهم مع الملك واحزاب الأقلية، مرورا بثوة يوليو وتحالفهم مع عبد الناصر ضد الاحزاب والسادات لضرب اليسار ومبارك لاطالة عمره، فكل ما تفعله ياتي فى صالح السلطة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=8Ghl6fjkXJE