رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم: نحتاج 100 مليار لتطوير المنظومة

محمود أبو النصر
محمود أبو النصر

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن حالات وفاة الأطفال فى المدارس نتيجة اهمال من بعض الأشخاص ويم محاسبتهم جنائيا أما النيابة العامة، مؤكدا أنه مسئول سياسيا عن الحوادث الأخيرة بالمدارس.

وأوضح الوزير أن الوزارة لديها 49 الفا و250 مدرسة، مشيرا إلى أن هناك47 ألف مدرسة تحتاج الى صيانة عاجلة و728 مدرسة تحتاج للازالة التامة.
واضاف "أبو النصر" خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" أنه تم صيانة 10 آلاف مدرسة قبل الدراسة، مشيرا إلى أن الوزارة تلقيت مليار جنيه تبرعات للتعليم يتم إنشاء مدارس بها، مؤكدا أن الميزانية الحالية محدودة تكفى لإنشاء 5 ألاف مدرسة فقط.

وأكد "أبو النصر" أنه يجرى الآن حصر جميع مدارس مصر، بمشاركة المقاولون العرب

وأوراسكوم ووزارت الشباب والاسكان والبترول والهيئة الهندسية، مشيرا إلى أن هناك رجال أعمال وأموال لإنشاء مدارس جديدة ولكن تخصيص الاراضي هو المشكلة الحقيقية التى تقف عائقا أمام هذه المدارس الجديدة
وعن الاحتياجات المالية للوزارة، قال وزير التعليم أن الوزارة تحتاج 20 مليار جنيه للصيانة الشاملة فقط، ونحتاج 56 مليار جنيه لاستيعاب الكثافة الطلابية عبر مدارس جديدة، مؤكدا أن تطوير العملية التعليمية يحتاج 100 مليار، مشيرا إلى أن الميزانية من الدخل العام 68 مليار منها 90% للمرتبات.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=3UuYhed7uxE