عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كمال عن ظهور "البرادعي": موسم "هجرة البط" بدأ

بوابة الوفد الإلكترونية

علق الإعلامي أسامة كمال ساخرًا على ما قاله الدكتور محمد البرادعي، حول ممارسة الديمقراطية فى مصر، قائلًا: "الظاهر إن موسم هجرة البط بدأ بدري السنة دي"، على حد قوله.

وتساءل "كمال" خلال برنامجة "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الجمعة :هل ما قاله الدكتور البرادعي له علاقة بالمصالحة التى ستجري بين مصر وقطر؟، ولماذا لم يخرج علينا بتصريحاته المعتادة بالحديث عن فض اعتصام رابعة وإراقة الدماء؟.
وكان الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، تحدث عن الوضع المصري خلال منتدى "جون كينيد"  التابع لكلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد، قائلًا:" إن مصر كانت على شفا حرب أهلية قبل الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى.
وأضاف "البرادعي": لا أستطيع أن أقول إن مصر أصبحت دولة ديمقراطية بمعنى

الكلمة، لأن الديمقراطية ليست كـ"السعال" تأتى فى لحظة أو كالقهوة سريعة التحضير، ولن نستطيع أن نصبح دولة ديمقراطية بين ليلة وضحاها، لأن الديمقراطية ثقافة تكتسب بمرور الوقت، والعيش فى أجواء ملائمة لذلك."
  وبالحديث عن الأوضاع فى سيناء، قال البرادعى إن العنف يولد العنف، لكن هناك تطرفًا يجب مواجهته، وما تحتاجه مصر هو العدالة الانتقالية والتقارب الشامل بين جميع الأطراف، مشيرا إلى أن مرسى، صنع استقطابًا فى مصر أثناء فترة حكمه، ولم يعمل على لم الشمل.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=XJoueq9WvRU&feature=youtu.be