رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوي: نحن حزب لا يبيع الجنة

ميديا

الاثنين, 03 نوفمبر 2014 20:21
البدوي: نحن حزب لا يبيع الجنةد.السيد البدوي رئيس حزب الوفد
كتب ـ جرجس ميلاد:

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن مصر ظلت 60 عامًا بدون أحزاب سياسية، بعد أن قامت قيادة ثورة يوليو بحل الأحزاب عام 53.

وعن تراجع الحزب خلال فترة ما قبل الثورة، أكد البدوي، أن التزوير جعل النواب يحبطون نظرا لتكرار عدم فوزهم فى الانتخابات، مشيرا إلى أن "الوفد" كان انعكاسا للحياة السياسية فى مصر.
وأضاف "البدوي" خلال حواره على فضائية "النهار" فى برنامج "آخر النهار"، أن حزب الوفد ليس حزب مصالح أو حزب عقائدي حتى يجتذب أكبر عدد من المؤيدين، بل إن سياسته

هى التى جعلت السياسيون يلتفون حوله، قائلا: "إحنا مش حزب مصالح أو حزب عقائدي يبيع جنة علشان الناس تتعاطف معاه"، مشيرا إلى أن الحزب بدأ فى العودة للحياة السياسية بقوة بعد ثورة 25 يناير.
وأوضح رئيس "الوفد" أن الحزب كاد أن يفوز بانتخابات ما قبل ثورة 25 يناير، لولا التزوير التى كان يتبعه نظام مبارك، مشيرا إلى أن الحزب كان الحزب المدني رقم 1 فى انتخابات 2011.
وعن الانتخابات البرلمانية القادمة، أكد "البدوي" أنه يأمل أن يكون "تحالف الوفد المصري" هو الأكثرية إن لم يكن الأغلبية، مشيرًا إلى أن التحالف يضم أحزاب "الوفد والمصري الديمقراطى الاجتماعي، الإصلاح والتنمية، الوعي، المحافظين، والكتلة الوطنية التى تمثل 30 شخصية وطنية وسياسية، معتبرا إياها بالظهير الفكري للتحالف، ووبعض الكتل الشبابية.
وأشار رئيس الوفد إلى أن نجاح الشباب فى الانتخابات البرلمانية القادمة صعب جدا، مضيفا أن المحليات هى السبيل الوحيد لوصول شباب واعي وقادر على مجاراة الحياة السياسية، قائلا: "المحليات هى الحضانة السياسية للشباب".
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=lGGhfNoauQs

 

   

البدوي: لسنا «حزب مصالح» أو «عقائدي»

البدوى: لا يجرؤ أحد على تزوير الانتخابات

ننشر النص الكامل لحوار "البدوي" مع "النهار"

البدوى: حزب النور لديه الكثير من المواقف الطيبة

 

أهم الاخبار