المتحدث العسكرى:الشعب هو الآمر والناهي

ميديا

الأربعاء, 15 يناير 2014 22:30
المتحدث العسكرى:الشعب هو الآمر والناهي
بوابة الوفد - متابعات:

وجه العقيد أحمد محمد على المتحدث بإسم القوات المسلحة  التحية للشعب المصري على مشاركته في التصويت بالاستفتاء على الدستور،

وأشار فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم على تليفزيون الحياة مع الإعلامية لبنى عسل والاعلامى عمرو عبد الحميد  إلى أن نسبة المشاركة كانت غير مسبوقة خاصة الشباب والمرأة وما قيل غير ذلك فهو محاولة لشق الصف الوطني

وأوضح أنه كانت هناك محاولات لتعطيل عملية الاستفتاء من خلال إطلاق أعيرة نارية وخرطوش ووضع عبوات ناسفة منها في أسيوط ودمنهور وطنطا وتم التعامل معها باحترافية وضبط النفس واحتواء مثل هذه المواقف.

وأضاف أن القوات المسلحة وقادتها يتعاملون مع الشعب المصري بكل شفافية وتلاحم كامل، مؤكدا أنه ليس هناك ما يمكن إخفائه عن الشعب المصري.

وحول مرور قادة الجيش المصري على مدار يومي الاستفتاء  بالعديد من اللجان بمحافظات مصر هي رسالة لتطمين الشعب المصري وتأكيد أن المواطنين من حقهم التصويت بحرية وأمان

والرسالة الثانية تأكيد على انتشار القوات المسلحة لتأمين الشعب المصري، مشيرا إلى أن هذا طبيعة عمل الجيش المصري الذي يعمل باحترافية.

وأضاف انه هناك حالة وطنية يجب أن يعيشها كل مواطن مصري خلال الفترة الحالية وتلاحمه مع الجيش لصنع مستقبل أفضل لمصر.

وقال إن الشعب لديه إرادة وتطلعات وهو الوحيد الآمر والناهي، والقوات المسلحة واجبها حماية إرادة الشعب المصري، وعلاقة الجيش بنظيره الأمريكي

وعلاقة مصر بالولايات المتحدة علاقة تاريخية وهناك تفهم من الغرب لما يحدث في مصر خاصة في استحقاقات الشعب المصري خلال المستقبل. مشيرا إلى أن هناك علاقات استراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

و أكد أن الجيش المصري يتعامل مع الوضع الأمني خاصة في سيناء بمجهود خارق في مواجهة الإرهاب من خلال جمع المعلومات واستهداف البؤر الإرهابية، مؤكدا أن حماية المواطنين في سيناء أهم أولويات الجيش.

وقال إنه لدينا أكثر من ألف فرد من الإرهابيين تم القبض عليهم بهم نسبة من غير المصريين، مؤكدا أنه هناك نجاحات كثيرة من جانب الجيش في محاربة الإرهاب بتلك المنطقة.

وأضاف أن القتال من جانب تلك الجماعات الإرهابية تعتمد على الخسة والغدر، وأن الخسائر التي يتعرض لها الجيش من جنود ثمن بسيط لحماية الشعب المصري والدفاع عن حريته.

ووجه الشكر لكل سيدات مصر، وكافة فئات المجتمع المصري خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وإصرارهم على الذهاب إلى لجان التصويت، مؤكدا أن مشاركة المرأة بهذه الكثافة وضعت اللبنة الأولى في بناء خارطة المستقبل.

وأكد أن القوات المسلحة لا يشغل بالها غير تأمين الشعب المصري، وذلك ردا على التساؤل الخاص بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية خاصة بعد رفع صور السيسي في العديد من الميادين وأماكن مصر، مؤكدا أن ترشح الفريق السيسي من حقه الشخصي فقط.

 

أهم الاخبار