وقف رئيس تحرير النبأ بسبب صورة فاضحة

ميديا

السبت, 04 يناير 2014 17:42
وقف رئيس تحرير النبأ بسبب صورة فاضحة
وكالات:

قررت هيئة التأديب بنقابة الصحفيين وقف حاتم ممدوح مهران رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة النبأ الوطني عن مزاولة مهنة الصحافة لتسعة أشهر مع نقل اسمه لجدول غير المشتغلين خلال فترة العقوبة.

وصرح علاء ثابت عضو مجلس النقابة بإنه لأول مرة يصدر مثل هذا الحكم ضد رئيس تحرير حالي ، مشيرا إلى أن نقيب الصحفيين لا يعقب على القرار .. ولكن يمكن الطعن عليه أمام المحكمة الاستئنافية العليا.

وأرجع ثابت الحكم الى قيام الجريدة بنشر صور

فى صفحتيها الأولى والأخيرة رأتها هيئة التأدب “فاضحة وخادشة للحياء العام، وتثير نفور الناس واشمئزازهم”، واعتبرت هيئة التأديب أن سلامة النية مفقودة والنقد المباح منعدم والإخلال الحاصل بآداب المهنة وتقاليدها واضح مع عدم الالتزام بالواجبات التي يفرضها قانون الصحافة وميثاق الشرف الصحفي وأنه بناء على كل ما تقدم فقد أصدرت الهيئة قرارها.
وأشار ثابت إلى أن العدد محل المخالفات هو العدد 922 من
الجريدة والصادر في السادس من مايو عام 2007.

فى الوقت نفسه قال ثابت إنه تم كذلك إصدار حكم بحق الصحفي عامر عيد نقيب الصحفيين السابق بالإسكندرية بعدم مزاولة مهنته لأسباب متعلقة بأنه استخدم الرسائل القصيرةsms والإنترنت في إلصاق أوصاف مزرية بحق بعض الصحفيين والشخصيات العامة وضباط الشرطة ورجال أعمال بالإسكندرية.

وأوضح أن الهيئة تنجز كل الدعاوى التأديبية وتنعقد كل يوم أحد لإصدار قراراتها في 87 قضية تنظرها، وتضم عددا من كبار الصحفيين.. مشيرا الى أن هيئة التأديب أصدرت خلال الفترة الماضية 11 حكما تأديبيا للمرة الأولى في تاريخ نقابة الصحفيين بدأت بالوقف من ثلاثة أشهر وحتى عام .

أهم الاخبار