شرف الدين: توقيع عقد بث مباريات الدوري تاريخى

ميديا

الأربعاء, 01 يناير 2014 18:50
شرف الدين: توقيع عقد بث مباريات الدوري تاريخىدرية شرف الدين
كتبت أنس الوجود رضوان

وقع اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع اتحاد الكرة عقد حصول التليفزيون على حق بث مباريات بطولة الدورى العام لكرة القدم، بحضور وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين وطاهر أبوزيد وزير الدولة للرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وكمال درويش رئيس لجنة الأندية.

وقالت وزيرة الإعلام إنه بالرغم من كل الظروف فإن مصر تتعافى ونحن فى مرحلة بناء مؤسسات الدولة، وأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون باعتباره أحد مؤسسات الدولة فكان من الضرورى أن يتم هذا الاتفاق التاريخى، ليقوم تليفزيون الدولة  ببث مباريات الدورى العام الذى يعتبر حق أصيل للشعب المصرى فى مشاهدة مباريات كرة القدم دون تشفير أو احتكار.

وتوجهت وزيرة الإعلام بالشكر لوزير الرياضة ولرئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ولكل من ساهم فى إتمام هذا التعاقد كى يعود للتليفزيون المصرى السبق فى الحصول على حق بث مباريات بطولة الدورى العام، وسيقوم

التليفزيون المصرى بتوفير كافة الإمكانات والخدمات الفنية لأهم وأعرق  بطولة لكرة القدم عبر شاشته.

وقالت وزيرة الإعلام أنه على الرغم من كل التحديات والصعوبات التى واجهت الاتفاق إلا أنه بجهود كافة الأطراف القائمة، عليه توصلنا لهذا الاتفاق ليكون بادرة تعاون، وأعلنت وزيرة الإعلام أنه فى بادرة من تليفزيون الدولة لدعم اللعبة الشعبية الأولى سوف نصل قريباً  إلى اتفاق مع اتحاد الكرة  أن يقوم التليفزيون المصرى،  وعبر قنواته الإقليمية ببث مباريات القسم الثانى، والثالث من بطولة الدورى العام لكرة القدم لحق المشاهد المصرى فى الأقاليم مشاهدة مباريات كرة القدم.

وقال طاهر، أبو زيد وزير الدولة للرياضة أنه ولأول مرة يصل التليفزيون المصرى إلى اتفاق لبث مباريات اللعبة الأكثر شعبياً، ولنا أن نفخر كمجتمع رياضى وتليفزيون الدولة بالتوصل

إلى هذا الاتفاق وأن هذه الخطوة ستمتد إلى أقسام الدورى الدرجة الثانية والثالثة، بالإضافة إلى اللعبات الجماعية ككرة اليد والطائرة والسلة وغيرها من اللعبات الفردية التى حصلت على جوائز .
وتوجه وزير الرياضة بالشكر والتقدير لوزيرة الإعلام على العرض الذى قدمه التليفزيون الذى يُعد رقماً كبيراً بالقياس للظروف الحالية، وأن هذا الاتفاق يُعد مكسباً لكل الأطراف والحفاظ على حقوقهم من أندية واتحاد الكرة والتليفزيون .
وتقدم جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالشكر لوزيرة الإعلام على القرار الجرئ للحصول على بطولة الدورى العام، وأن اتحاد الكرة لم يصل إليه إلا عرض واحد فقط وبقيمة مالية أقل بكثير مما عرضه التليفزيون المصرى.
وأكد رئيس اتحاد الكرة على حرص وزيرة الإعلام على الالتزام بتسديد المديونات المستحقة للأندية لدى التليفزيون.
ومن جانبه أكد الأمير على أن هذا الاتفاق تم بتعاون كبير وشفافية فى كافة بنوده وأهدافه الواضحة التى تراعى مصلحة كافة الأطراف المشاركة فى الاتفاق الذى يأتى فى إطار تأكيد دور الإعلام المصرى فى تقدم ورفعة الدولة المصرية.
وقد قام بتوقيع العقد رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون تحت رعاية وزيرة الإعلام ووزير الرياضة.

 

أهم الاخبار