وزيرة الإعلام تستقبل وفد نقابة المهن التمثيلية

ميديا

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 18:15
وزيرة الإعلام تستقبل وفد نقابة المهن التمثيليةدرية شرف الدين
كتبت ـ أنس الوجود رضوان

استقبلت دكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام بمكتبها وفد نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف عبدالغفور نقيب الممثلين ضم الوفد سامح الصريطي وكيل أول النقابة ومحمد أبو داوود وسامي مغاوري وخليل مرسي

، حيث تم بحث مشكلات الإنتاج الدرامي والعمل على عودة الدراما المصرية  إلى ريادتها والتي تمثل أحد أهم مصادر القوى الناعمة لمصر.
وأكدت وزيرة الإعلام لوفد النقابة أنه سيتم إعادة بحث القواعد الحاكمة للتسويق والعقود ووضع السوق الدرامي في الوقت الحالي ، وضرورة إيجاد الوسائل اللازمة لتدبير

بعض المستحقات المالية للفنانين لدى الكيانات الإنتاجية التابعة لوزارة الإعلام وجدولة هذه المستحقات في ضوء التسويات والإمكانات المالية المتاحة حالياً.
كما تناول اللقاء مساعدة وزراة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون للنقابة في طرح مشروعات إنتاجية كبيرة ، وسيتم التعاون مع النقابة في دبلجة أعمال درامية مصرية لكردستان وسيتم دبلجة هذه الأعمال بمركز دوبلاج التليفزيون.
وصرح أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية  بأن النقابة  ستقوم بترشيح مجموعة من
الأعمال الدرامية المتميزة لإنتاجها بالمشاركة مع قطاعات الإنتاج التابعة لوزارة الإعلام .
كما سيتم التنسيق مع شركات الإنتاج التليفزيوني الخاصة لعمل عدة لقاءات لبحث التعاون مع قطاعات الإنتاج التابعة لوزارة الإعلام.
وستقوم النقابة بتشكيل لجنة لوضع أولويات لدعم الإنتاج الدرامي بالتعاون مع دول الخليج ، و بحث تحصيل متأخرات النقابة (الرسم النسبي 2 %) لدى الاتحاد والكيانات الإنتاجية التابعة له.
كما وعدت السيدة وزيرة الإعلام وفد النقابة بعقد اجتماع آخر لاستكمال مناقشة باقي المشكلات المتعلقة مع النقابة في الأسبوع القادم.
حضر اللقاء من جانب اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير رئيس الاتحاد محمد عبد الله رئيس القطاع الاقتصادي عادل ثابت رئيس قطاع الإنتاج.

أهم الاخبار