رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيان من إعلاميي"سي بي سي" بشأن باسم

ميديا

السبت, 02 نوفمبر 2013 19:53
بيان من إعلامييسي بي سي بشأن باسمالإعلامية لميس الحديدى
كتب ـ جرجس ميلاد

قالت الإعلامية لميس الحديدى، مذيعة برنامج "هنا العاصمة" الذى يعرض على فضائية "سى بى سى" إن إعلاميي القناة أصدروا بيانًا يتضمن تحفظًا بشأن قرار إيقاف عرض حلقة برنامج باسم يوسف الماضية.

وقالت إن نص البيان هو: نؤكد نحن إعلاميو قنوات "سى بي سي" إننا نتحفظ على قرار إيقاف عرض الحلقة الأخيرة من برنامج "البرنامج" لزميلنا باسم يوسف.. إننا مع علمنا بأن الأسباب التى دعت السيد رئيس مجلس الإدارة لإيقافها لا علاقه لها بضغوط سياسية من أي جهة ولا

برغبة في تقييد حرية عملنا كإعلاميين وصحفيين.. إلا أننا نرفض قرار إيقاف الحلقة من حيث المبدأ، وقمنا بإبلاغ مجلس الإدارة والسيد رئيس مجلس الإدارة بذلك، مؤكدين أننا كإعلاميين متمسكين بالعمل فى المناخ الذى مكننا من ممارسة دورنا بحرية وإدراك كامل لمسؤؤليتنا الوطنية تجاه المجتمع والرأى العام دون منع أو تقييد، وهو ما وجدناه فعلا على شاشة سى بى سى منذ إطلاقها.
وقد نقلنا موقفنا هذا بوضوح إلى مجلس إدارة "سي بي سي" ولمسنا تفهما كاملا له.. ونحن إذ نؤكد تحفظنا على المنع كمبدأ.. نامل أن يتم التوصل سريعا إلى اتفاق بين المحطة والشركة المنتجة للبرنامج حول نقاط الاختلاف الواردة في البيان الصادر أمس عن السيد رئيس مجلس الإدارة".
وأوضح أن من وقعوا على البيان هم عماد الدين أديب، ولميس الحديدي، وخيري رمضان، ومجديى الجلاد، ودينا عبدالرحمن، وأميرة بهى الدين، ومفيدة شيحة، ومنى عبدالغني، ومحمد سعيد محفوظ، وعلى البهنساوي، ومحمد الجندي، وريهام إبراهيم، ومنى الشايب، وإبراهيم فايق، ومحمد هاني، مدير قنوات سى بى سى، وجميع الصحفيين العاملين بـ "سى بى سى"، وصدر البيان اليوم السبت 2 نوفمبر.

 

أهم الاخبار