رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"اتحاد شباب صحفيى الأهرام"يتضامن مع صحفيى"الشروق"

ميديا

الخميس, 13 يونيو 2013 11:14
اتحاد شباب صحفيى الأهراميتضامن مع صحفيىالشروقنقابة الصحفيين
كتب – سهيل وريور:

أعلن "اتحاد شباب صحفيى الأهرام"  دعمه وتأييده الكامل لمطالب الصحفيين العاملين ببوابة الشروق الإلكترونية، الذين بدأوا اليوم الأربعاء اعتصاما مفتوحا بمقر البوابة وإضرابا جزئيا عن العمل، حتى تحقيق مطالبهم في التعيين بعدما تخطوا المدة القانونية في عملهم تحت التمرين.

وأوضح الاتحاد من خلال بيان له أنه تلقى نبأ إضراب الزملاء واعتصامهم ببالغ الأسى نظرا لما حمله البيان الصادر عنهم من سوء للمعاملة وإنكار لأدنى حقوقهم بتقنين أوضاعهم ووضع جدولة لتعيينهم، وحد

أدنى عادل للأجور، وما أثير بعد تداول البيان من شائعات تتضمن أحاديث حول تسريح أحد الزملاء المعتصمين المطالبين بحقوقهم القانونية، وهو الأمر الذي يتنافى مع كافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقوانين المصرية المعمول بها.
وطالب البيان مكتب العمل ونقابة الصحفيين بالتدخل لوضع حل لمشكلة الزملاء ببوابة الشروق الإلكترونية، مؤكدا على ضرورة قيام مسئولي "الصحفيين" و"العمل" بدورهم في إجراءات تقنين
أوضاع الصحفيين الجدد الذين يتم استغلالهم دون عقد موثق بالمخالفة للقانون تحت دعوى التعيين مستقبلا، وذلك عبر إرسال لجان للتفتيش على لتحديد عدد الزملاء وإجراء جداول لتعيينهم حسب أقدمية تواجدهم في مواقعهم، ومحاسبة المسئولين المخالفين للقانون لاستغلالهم الزملاء واغتصاب حقوقهم.

وفي السياق ذاته تضامن الاتحاد العام للنقابات المستقلة بالسويس مساء اليوم عن كامل تضامنه مع الصحفيين العاملين في بوابة الشروق حتى يتم تحقيق مطالبهم بصرف مرتب مايو كاملاً وتحرير عقود للصحفيين.

وأصدر الاتحاد العام للنقابة المستقلة بالسويس برئاسة رشاد كمال بياناً أعلن فيه تضامن الاتحاد مع العاملين ببوابة الشروق حتى يتم تحقيق مطالبهم.

أهم الاخبار