عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة : 78% من الجمهور يتابع النشرات الإخبارية على القنوات المصرية الرسمية

بوابة الوفد الإلكترونية

تصدرت القنوات المصرية الرسمية قائمة المصادر التي يعتمد عليها الجمهور في متابعة النشرات الإخبارية بنسبة (78.2%) تلتها القنوات المصرية الخاصة (69.3%) ثم القنوات العربية (47.2%)، حيث توزعت النسبة بين أكثر من قناة خاصة.

وأظهر ذلك جهاز بحوث المشاهدين والمستمعين بقطاع الأمانة العامة باتحاد الإذاعة والتليفزيون الذى أجرى بحثاً حول آراء جمهور المشاهدين للنشرات الإخبارية بالتليفزيون المصري خلال شهر مايو 2013 على مستوى الجمهورية ، وقد أُجريت الدراسة على عينة عشوائية من جمهور المشاهدين قوامها (1100).
كما جاءت القناة الأولى في صدارة القنوات المصرية الرسمية الأكثر تفضيلاً في مجال تقديم النشرات الإخبارية بنسبة (82.1%) وجاءت قناة الحياة في صدارة القنوات المصرية الخاصة بنسبة (34.7%).
وأظهرت الدراسة أن نشرة التاسعة مساءً جاءت في صدارة النشرات الإخبارية الأكثر متابعةً من القنوات المصرية الرسمية بنسبة (76.00%) تلتها أحداث 24 ساعة بنسبة (40.3%) ، فى حين تدنت نسبة متابعة النشرات

الإخبارية من القنوات الإقليمية إلى (11.7%) فقط من أفراد عينة الدراسة.
كما أجرى الجهاز بحثاً حول آراء الصفوة وقادة الفكر والرأي حول النشرات الإخبارية بالتليفزيون المصري ، حيث أُجريت الدراسة على عينة عشوائية من الصفوة وقادة الفكر والرأي قوامها (100 مفردة).
وأوضحت النتائج أن قرابة ثلاثة أخماس عينة الدراسة من الصفوة وقادة الفكر والرأي (58.6% تحديداً تُتابع القنوات الفضائية بصفة منتظمة فى حين أن (28.7%) من أفراد عينة الدراسة من الشخصيات العامة ينتظمون في متابعة النشرات من القنوات الرسمية وأن (51.7%) منهم ينتظمون في متابعتها من القنوات المصرية الخاصة.