رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللقطات الأولى من حادث إطلاق النار في بلغراد (فيديو)

اللقطات الأولى من
اللقطات الأولى من حادث إطلاق النار

 تعرضت العاصمة الصربية بلغراد لحادث إطلاق نار تسبب في إنهاء حياة 8 أشخاص وإصابة 13 آخر بعد نحو يومين من حادث مشابه سقط فيه 9 أشخاص وأصيب 7 آخرين في مدرسة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اللقطات الأولى من موقع الحادث، وسط محاولات رجال الشرطة حل لغز الجريمة والقبض على منفذ الهجوم.

اقرأ أيضًا.. طفل يُنهي حياة 9 أشخاص في مدرسة ابتدائية (ِشاهد)

وألقت الشرطة الصربية القبض على المشتبه به في عملية إطلاق النار، بعدما أقامت الشرطة في وقت سابق حواجز على الطرق قرب بلدة ملادينوفاتس على بعد 42 كيلومترا إلى الجنوب من بلجراد للبحث عن مشتبه به يبلغ من العمر 21 عاما.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المشتبه به كان طرفا في مشادة دارت في ساحة مدرسة في ساعة متأخرة أمس الخميس وأنه غادر بعدها لكنه عاد ببندقية ومسدس، وظل يطلق النار من سيارة متحركة على أشخاص بشكل عشوائي في 3 قرى.

حادث إطلاق نار في مدرسة

ويأتي الحادث بعد أقل من 48 ساعة على حادث آخر شهدته صربيا وتسبب في حزن واسع، إذ  أقدم فتى يبلغ من العمر 13 عاما بإطلاق النار في

مدرسة في بلجراد، قبل أن يسلم نفسه. وأسفرت حادثة إطلاق النار التي شهدتها المدرسة عن مقتل تسعة وإصابة سبعة.

وتبدأ صربيا الواقعة في منطقة البلقان اليوم الجمعة حدادًا رسميًا يستمر ثلاثة أيام على ضحايا إطلاق النار الأول الذي وقع يوم الأربعاء الماضي.

وتجمع العشرات من مدرسي المدارس الثانوية أمام وزارة التعليم في وسط بلجراد أمس الخميس للمطالبة بتعزيزات في تأمين المدارس ونظام التعليم.

وبعد إطلاق النار في المدرسة في بلجراد، فرضت الحكومة الصربية حظرا يستمر لعامين على إصدار تصاريح الأسلحة الجديدة فضلا عن مراجعة التصاريح الحالية والنظر في كيفية تخزين أصحاب الأسلحة لأسلحتهم.

وتشهد البلاد، شأنها شأن بقية دول غرب البلقان، انتشارا كبيرا للأسلحة والذخائر العسكرية التي ظلت في أيدي الأفراد بعد حروب التسعينيات.