رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تفاصيل أسعار الحج السياحي وأرخص رحلة (شاهد)

الحج السياحي
الحج السياحي

أعلنت وزارة السياحة والآثار، نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي للعام الجاري 1444هـ - 2023 م، والتي تم إجراؤها بمقر وزارة السياحة والآثار بالعباسية.

 

وكشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، تفاصيل وأسعار الحج لعام 2023، قائلا:"عدد من يؤدوا الحج السياحي هذا العام يصل إلى 16 ألف شخص وهذا العدد لا يشمل من سيؤدوا المناسك من خلال حج الجمعيات الأهلية أو حج وزارة الداخلية.

 

اقرأ أيضا: إعلان نتيجة الحج السياحي 2023 رسميًا - الوفد

 

وقال إن الحج السياحي البري يبدأ من 130 ألف جنيه وهو أرخص حج في مصر، ويستغرق يوم ونصف حتى الوصول إلى المملكة، بينما الحج  الاقتصادي يكون بـ 130 ألفا، إضافة إلى الطيران والذي قد يصل إلى 20 ألف جنيه.

الحج

واستطرد أن أغلى حج في مصر -5 نجوم- بـ 310 آلاف جنيه، وتكون الإقامة أمام الحرم المكي مباشرة يضاف إليها سعر التذكرة، لافتا إلى أن 5 % من أعداد الحجاج المصريين يطلبون السفر بطيران خاص وأن تكون هناك خيمة

خاصة بهم في المناسك، متابعا  أن هناك 2000 حاج تقريبا لا يدخلون في قرعة العمرة نظرًا لأن لهم مطالب خاصة.

 

وأوضح أن الحج 5 نجوم يكون 14 يومًا، والحج الاقتصادي والبري يصل ما بين 20 و25 يومًا.

 

وأشار ترك إلى أن هناك عدة شروط للحج السياحي تشمل ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء المناسك، وألا يقل عُمر المتقدمة عن 45 سنة لمن ليس معهم محرم، وأن يكون لائقا صحيا ولا يعاني من مشكلات أو أمراض مزمنة وهو ما تثبته شهادة معتمدة صادرة عن أحد المراكز التابعة لوزارة الصحة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد".