رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة 528 سودانيًا خلال 24 ساعة| فيديو

 السودانيين
السودانيين

 أعلنت نقابة أطباء السودان، توقف 70% من المستشفيات عن الخدمة، وتحديد نحو 61 مستشفى متوقفة عن الخدمة من أصل 86 أساسية في العاصمة الخرطوم والولايات السودانية المجاورة.

 

 اقرأ أيضًا: عبور 14 ألف مواطن سوداني لمصر برًا| فيديو

 

 وقال منتصر عثمان، مسؤول بوزارة الصحة السودانية، إنه حتى أمس الجمعة تم تسجيل نحو 4599 حالة إصابة، و528 حالة وفاة سُجلت بالوحدات الصحية التابعة للوزارة.

 

 وأضاف أنه جارٍ حصر الوفيات والإصابات في مدينة الجنينة للخروج بالتقارير الأخيرة، وأوضح مسؤول وزارة الصحة السودانية، أن الإمداد الموجود بالمخازن تحت تصرف الوزارة، التي تقوم بدورها بتوجيهه للوحدات الصحية، بالإضافة لمخزون منظمة الصحة العالمية الموجود في البحر الأحمر والموجه إلى الولايات المختلفة لتغطية العجز

في العمل الجراحي.

 

 وتابع أن الطائرة القادمة من منظمة الصحة العالمية ستصل السودان عن طريق القاهرة غدًا الأحد 30 إبريل، وستكون واحدة من الخدمات الأخرى التي ستأتي تباعًا منذ بداية الأسبوع المقبل.

 

 واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 إبريل الجاري، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المتمردة، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات لحقن دماء الشعب السوداني.

 

 جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية.