رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة ظهور متحور أركتورس في مصر (شاهد)

متحور أركتورس
متحور أركتورس

أثار متحور جديدة يطلق عليه اسم "أركتوروس" موجة قلق في الهند، وأنه قد يكون أشد عدوى بمقدار 1.2 مرة من متحور "كراكن".

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل ظهور متحور جديد من كورونا في مصر .. سريع الانتشار

 

وتم التعرف على المتحور الجديد وهو من السلالة الفرعية لمتحور "أوميكرون"، لأول مرة في يناير الماضي، ومراقبته من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) منذ 22 مارس الماضي.

 

وكشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، حقيقة وصل الفيروس الجديد إلى مصر، قائلًا: "متحور أركتورس لم يدخل مصر حتى الآن".

 

وتابع "الحداد" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس: "لكن على مستوى العالم، فإن أعراض المتحور الجديد مثل أوميكرون، وهي أعراض الجهاز التنفسي العلوي مثل الرشح والاحتقان البسيط في الحلق وبعض المشكلات في العين وصداع وارتفاع في درجة الحرارة لا يصل

إلى 38 درجة يعالج بخوافض الحرارة العادية".

وعلى صعيد متصل أوضح أن الإصابة بكورونا لا يحتاج التعامل معها إلى بروتوكولات خاصة إلا في فئات معينة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر، ويكون ذلك تحت إشراف طبي.

 

ونوه استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن علاج معظم الحالات يكون منزليا بخوافض حرارة تقليدية ونسب الشفاء تكون 90% للحالات بسيطة بادوية تقليدية دون أي حاجة إلى دواء خاص، موكدًا أن الأدوية التقليدية المستخدمة في علاج البرد تعالج 80% من إصابات كورونا، 

 

 

الصحة تكشف حقيقة تسجيل حالات متحور يوم القيامة