عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ارتفاع ضحايا اشتباكات السودان لـ144 مدنيًا| فيديو

الاشتباكات في السودان
الاشتباكات في السودان

أكدت لجنة أطباء السودان ارتفاع عدد المصابين من المدنيين والعسكريين إلى 1409 أشخاص، جراء المواجهات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الخرطوم.

 

اقرأ أيضًا.. انفجارات قوية قرب قيادة الجيش السوداني| شاهد

 

وأضافت لجنة أطباء السودان، ارتفاع عدد القتلى من المدنيين جراء الاشتباكات العنيفة في محيط مدينة الخرطوم إلى 144 حالة وفاة حتى الآن، فضلًا عن ارتفاع عدد المصابين من المدنيين والعسكريين إلى 1409.

 

وأعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الثلاثاء، الموافقة على الهدنة المقترحة من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بوقف إطلاق النار لمدة أربعة وعشرين ساعة.

 

وقالت قوات الدعم السريع، في بيان، "بناءً على الاتصال المباشر مع السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي وجهود الدول الشقيقة والصديقة التي أجرت اتصالات مماثلة دعتنا خلالها الى وقف مؤقت لإطلاق النار من أجل فتح مسارات آمنه لعبور المدنيين

وإخلاء الجرحى نعلن من جانبنا الموافقة على الهدنة المقترحة لمدة أربعة وعشرين ساعة".

 

وأضافت "نؤكد التزام قواتنا بالتوجيهات التي صدرت في هذا الصدد اعتبارًا من فجر أمس، ونشير إلى عدم التزام الطرف الآخر بالهدنة فيما لا تزال طائراته توجه ضرباتها داخل المناطق المأهولة بالسكان في تجاوز سافر لأسس ومبادئ القانون الدولي والإنساني، وننتظر ردًا من السيد أنتوني بلينكن لحسم خروقات الطرف الآخر".

 

جاء ذلك في تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية، بعنوان: "لجنة أطباء السودان: ارتفاع عدد المصابين من المدنيين والعسكريين إلى 1409".

 

شاهد الفيديو..