رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحوار الوطني .. بادرة غير مسبوقة للانتقال إلى الجمهورية الجديدة (شاهد)

الحوار الوطني
الحوار الوطني

 أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، في 26 أبريل 2022 عن تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب لإدارة حوار سياسي مع كل القوى من دون استثناء ولا تمييز، ورفع مخرجات هذا الحوار لرئيس الجمهورية شخصيًا.
 

 اقرأ أيضًا ..  الرئيس السيسي يوجه بدراسة مقترح الحوار الوطني

 

 عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرًا تليفزيونيًا اليوم، بعنوان "الحوار الوطني.. رؤية متكاملة"، وذكر التقرير أن الرئيس السيسي أطلق دعوة لإجراء حوار وطني شامل لكافة القضايا، لافتًا إلى أن مثلث الدعوة بادرة غير مسبوقة للانتقال للجمهورية الجديدة.

 وأضاف التقرير أن المؤتمر الوطني للشباب كلف بإدارة حوار مع كل القوى السياسية، ورفع مخرجات الحوار مع كل القوى السياسية لرئيس الجمهورية شخصيًا، ويأتي الحوار ضمن رؤية متكاملة للإصلاح الشامل للإنسان المصري.
 
 وأشار التقرير إلى أن الوصول للجمهورية الجديدة بخلق مساحات مشتركة بتوافق كل الفئات، مؤكدًا أن توافق القوى السياسية والشبابية من أجل إعلاء مصلحة الوطن، وإعادة صياغة سياسة مصر الخارجية الإقليمية والعالمية.

 ونوه التقرير إلى أن الطريق إلى الحوار الوطني انطلق في

26 يونيو الماضي، وتم تشكيل مجلس الأمناء بعد التشاور مع القوى السياسية والنقابية.

 

 وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أنه تابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني، قائلًا: "تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس.. وإنني إذْ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة".

 

 وتابع: "إنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجَّهتُ الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية".

 

 

 وكيل الشيوخ : مقترحات الحوار الوطني بناءة واستمرار الإشراف القضائي له مبرراته