عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع 35 شخصًا في معبد هندوسي| فيديو

مصرع 35 شخصًا في
مصرع 35 شخصًا في معبد هندوسي

 عثرت السلطات الهندية على 35 جثة داخل بئر في معبد هندوسي وسط الهند بعد سقوط عشرات الأشخاص في المياه الموحلة، جراء انهيار غطاء البئر.

 

اقرأ أيضًا.. البطالة في الهند ترتفع لأعلى مستوى خلال 16 شهرًا

 

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، مقطع فيديو، يوثق لحظة انهيار غطاء البئر داخل مجمع المعابد في إندور بولاية ماديا براديش، ما أسفر عن سقوط العشرات من المصلين الذين احتشدوا في المعبد لأداء طقوس النار والاحتفال بمهرجان الإله راما.

 

واندفع المصلون، نحو المخارج، وقامت حفارة بهدم جدار معبد عمره عقود لمساعدة الناس على الفرار، ما أسفر عن مقتل 35 شخصًا حتى الآن، واستخدم قرابة 140 من رجال الإنقاذ، بمن فيهم أفراد من الجيش، الحبال والسلالم لانتشال الجثث من البئر بعد شفط المياه، وكانت المهمة صعبة بسبب ضيق المسار ووجود حطام في البئر.

 

 

قال مفوض الشرطة ماكراند ديوسكار إن

عشرات الأشخاص سقطوا في المياه عندما انهار غطاء البئر وغطتهم الأنقاض المتساقطة.

صرح كانتيبهاي باتيل، رئيس جمعية سكانية، للصحفيين أن السلطات كانت بطيئة في رد فعلها وأن سيارة الإسعاف الأولى وصلت إلى المكان بعد ساعة من البلاغ.

 

قال كبير المسؤولين المنتخبين في الولاية، شيفراج سينغ تشوهان، إن غطاء البئر انهار على ما يبدو لأنه لم يستطع تحمل وزن الحشد الكبير. وأمر بإجراء تحقيق.

 

 قال إلياراجا تي، وهو مسؤول إداري بالمنطقة: "انتشلنا حتى الآن 35 جثة وعملية الإنقاذ مستمرة"، وكان الجهد متواصلا الجمعة، انضم أفراد من الجيش إلى العملية وذكرت صحيفة (تايمز أوف إنديا) أن أعمال الإنقاذ تم التعجيل بها بعد أن أظهرت كاميرات تحت الماء جثثا تطفو في مياه البئر الموحلة.

 

جاء ذلك في تقرير مذاع عبر سكاي نيوز العربية. 

 

الهند