عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات إسرائيل بعد اشتعالها (بث مباشر)

مظاهرات اسرائيل
مظاهرات اسرائيل

حرصا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمة متميزة لمتابعيها نقدم لكم بثًا مباشرًا للاحتجاجات في إسرائيل التي بلغت ذروتها أمس الأحد، رفضًا لمشروع التعديلات القضائية التي أقره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

 

اقرأ أيضًا: إسرائيل تشتعل.. والمعارضة تقف بوجه نتنياهو

وصلت أزمة مشروع التعديلات القضائية في إسرائيل إلى ذروتها مساء الأحد، عندما خرج مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الشوارع من شمالي البلاد إلى جنوبها، رفضا لهذه التعديلات، في واحدة من أكبر الاحتجاجات في تاريخ إسرائيل، كما توجه الآلاف نحو منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاقتحامه ولكن الأمن تدخل.

 

وصلت أزمة مشروع التعديلات القضائية في إسرائيل إلى ذروتها مساء الأحد، عندما خرج مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الشوارع من شمالي البلاد إلى جنوبها، رفضا لهذه التعديلات، في واحدة من أكبر الاحتجاجات في تاريخ إسرائيل.

 

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين، عن قلقها البالغ إزاء الوضع في إسرائيل عقب قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت، داعية إلى ضرورة إيجاد تسوية في أقرب وقت ممكن.

 

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أدريان واتسون -في بيان صحفي حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية- "نشعر بقلق عميق إزاء أحداث اليوم في إسرائيل والتي تؤكد مجددًا الحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية".

 

وأضافت أن القيم الديمقراطية كانت دائمًا، ويجب أن تظل سمة للعلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مشددة على أن التغييرات الأساسيّة لنظام ديمقراطي يجب أن تتم على أساس أوسع قاعدة ممكنة من الدعم الشعبي.

 

واستخدمت الشرطة الإسرائيلية مدافع المياه لإبعاد متظاهرين اخترقوا الحواجز قرب منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

 

وتظاهر آلاف الإسرائيليين احتجاجًا على إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت الذي كان قد حث الحكومة على وقف خطة مثيرة للجدل لتعديل النظام القضائي.