رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير العدل الأسبق:القضاء يتعرض لمذبحة جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المستشار عزت السيد وكيل أول نادى القضاة ومساعد وزير العدل الأسبق أن القضاء يتعرض حاليًا لمذبحة جديدة كما حدثت فى الستينات، موجهًا رسالة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بأن التفكير فى تخفيض سن معاش القضاة، معناه انهيار المنظومة القضائية بأكملها.

ورفض السيد وصف القضاء بالمرفق مؤكدًا أنه سلطة كاملة، وجعلها الدستور سببًا فى حماية المواطن وكفالة حقوقه، فى نفس الوقت الذى اعترف بحق مجلس الشورى فى مناقشة قانون السلطة القضائية، ولكن الأولى ترك الأمر لمجلس الشعب القادم.
وكشف عن أنه كان شاهدًا وقتما كان فى السلك القضائى كرئيس لمحكمة استئناف القاهرة، على استبعاد الكثير من أبناء المستشارين من التعيين بالسلك القضائى.
وأكد السيد: "أن الكشف عن أسباب ذلك الاستبعاد له أضرارًا

معنوية كثيرة على من وقع عليهم ذلك وعائلاتهم حتى ولو كانوا من غير أبناء المستشارين، نافيًا أن يكون هناك توريث فى القضاء، ولكن مبدأ الانتقاء ضروريًا للصالح العام.
وأضاف السيد خلال حضوره ببرنامج "القانون والناس" مع إبراهيم إلياس، أنه لايعترض على كلمة تطهير القضاء، ولكن فى نفس الوقت يجب تفسيرها، موضحا أن مجالس التأديب أداة كافية كى يطهر القضاء نفسه دون أن تتدخل أى جهة خارجية فى ذلك، منعا للمساس بهيبة وثقة المواطن فى القضاء.