عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى في رمضان (فيديو)

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

 قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، إن عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا الأقصى، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، لإخراج المعتكفين من المسجد.

وأوضح، أن قوات الاحتلال أخرجت المصلين من المسجد بالقوة، مضيفًا أن الاحتلال بدأ حملة شرسة لإفراغ المسجد من  المعتكفين خلال شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضًا.. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتخرج المعتكفين منه

 

 وأضاف، أن الحراسة المشددة من الاحتلال تؤكد خوف المقتحمين، موضحًا: "الهدف من هذه الاقتحامات هي إشباع رغبة الجماعات المتدينة وأن يوهموا اليهود حول العالم بأن الأقصى تحت سيطرتهم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تضيق على الشباب لدخول المسجد أثناء صلاة الفجر، موضحًا أن الاحتلال يريد إفراغ المسجد الأقصى من المصلين نهارًا للسماح للمستوطنين بدخول المسجد.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك وأجبرت المعتكفين على مغادرة المسجد باستخدام

القوة ضدهم، كما أقبلت على اعتقال أحدهم أثناء تنفيذ هذا الاقتحام.

وأعطت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المعتكفين في المسجد الأقصى بضع دقائق للمغادرة قبل دخولها وإخلائهم بالقوة، فيما منعت أي شخص يخرج من المسجد الأقصى من العودة إلى دخوله.

دخل أكثر من 50 جنديًا من وحدات القمع الإسرائيلية إلى باحات المسجد الأقصى وبدأت بإلقاء القنابل الصوتية على المعتكفين، كما دخل حوالي 10 ضباط إسرائيليين إلى المسجد القبلي في المسجد الأقصى وطلبوا من المعتكفين الخروج منه.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو نشرته قناة "الغد" اليوم الأحد.