رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار اللحوم والسلع بمعارض أهلًا رمضان ومنافذ الزراعة

معرض أهلًا رمضان
معرض أهلًا رمضان

 أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن معارض أهلًا رمضان تعمل بنفس مواعيد قبل رمضان وستظل مفتوحة بعد الفطار بجانب المجمعات الاستهلاكية حتى الساعة 11 مساءً.

 

 وأشار إلى أن هناك إقبالًا غير مسبوق على المعارض والمجمعات الاستهلاكية، ما يعني نجاح الدولة في إدارة الأمن الغذائي وإقامة المعارض وتوافر السلع رغم الظروف العالمية نتيجة قيادة سياسية حكيمة من خلال التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

 

 

 اقرأ أيضًا.. مواعيد عمل معارض أهلًا رمضان في الجيزة

 


 ولفت إلى أن هناك 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية تابع للشركة القابضة، و290 سيارة متنقلة بجانب 1550 سوبر ماركت لسلاسل التجارية للقطاع الخاص فضلًا عن مبادرة كلنا واحد التابعة لوزارة الداخلية وسيارات أمان ومنافذ وزارة الزراعة و565 شادرًا على مستوى الجمهورية، توفر السلع نفس الأسعار والتخفيضات ما بين 20 إلى 30%.


 ولفت إلى أنه يتم ضخ حوالي 50 طن دواجن يوميًا بأسعار 65 جنيهًا للكيلو واللحوم بـ165 جنيهًا للكيلو على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن المعارض ستظل مستمرة بعد شهر رمضان.

 

 

 أسعار السلع بمنافذ وزارة الزراعة:

 فيما كشف سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، تفاصيل استمرار مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا؛ التي تواصل مسيرتها لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

 

 وقال إن المبادرة تعمل على توفير السلع للمواطنين على مستوى الجمهورية؛ من خلال منافذ ثابتة ومتحركة؛ بالتنسيق مع المحافظين، مضيفًا أنه يتم طرح بعض السلع بتخفيضات تصل إلى 45%؛ نتيجة تقليل الحلقات الوسيطة بين المعرض والمواطن؛ والعمل على رفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

 وأوضح، أنه يتم بيع شيكارة بطاطس (4 كيلوجرامات) مقابل 10 جنيهات، ويتم بيع اللحوم البلدي بـ 185 جنيهًا، وأرز حبة رفيعة مقابل 15.5 جنيه، و17.5 للأرز الحبة العريضة، كما يتم بيع الأسماك البلطي درجة أولى طازج مقابل 50 جنيهًا للكيلو بجميع منافذ وزارة الزراعة، وبلطي درجة ثانية بـ 30 جنيهًا.

 

 وأكد أن كيلو البلح في معرض خير مزارعنا لأهالينا يتم بيعه مقابل 15 جنيهًا، وكيلو المكرونة بـ 15 جنيهًا، والسكر بـ 17.5 جنيه؛ وذلك من أجل رفع الأعباء عن المواطنين خلال شهر رمضان وبعد رمضان.