عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن اللبناني يمنع المتظاهرين من اقتحام السراي الحكومي ببيروت (شاهد)

التظاهرات في لبنان
التظاهرات في لبنان

 قامت قوات الأمن اللبنانية بمحاولة منع محتجين من اقتحام السراي الحكومي في بيروت، وذلك بعدما تجمع المئات من المحتجين أمام السراي الحكومي وحاولوا اقتحامه.

 

اقرأ أيضًا.. الحريري يطالب الالتزام بسلمية التظاهرات في لبنان

 

وقامت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقة المتظاهرين، الذين طالبوا بإجراء إصلاحات حقيقية وتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

 

وتسببت المظاهرات في إغلاق العديد من الطرقات وتعطيل حركة المرور في المناطق المحيطة بالسراي الحكومي ومبنى البرلمان، مطالبين.

 

وتأتي هذه التظاهرات في إطار الأحداث المستمرة التي تشهدها لبنان منذ عدة سنوات، حيث تشهد البلاد أزمة اقتصادية ومالية خانقة وتدهور الخدمات العامة، ما دفع المواطنين إلى الخروج في التظاهرات والاحتجاجات للمطالبة بالإصلاحات وتحسين الأوضاع.

وكانت المظاهرات قد اندلعت في العاصمة اللبنانية وعدد من المدن اللبنانية الأخرى بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة والفساد الحكومي.

 

وقد أثارت هذه الأزمة تحركات سياسية وحكومية عديدة لمحاولة إيجاد حلول للوضع الصعب الذي يواجهه البلد، ولكن حتى الآن لم تحقق

تلك الجهود الكثير من التقدم.

وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها الحكومة والجهات الرسمية، إلا أن الشارع اللبناني يشعر بالخيبة واليأس تجاه الوضع الراهن، وهو ما دفع المزيد من الشباب والمواطنين إلى الانخراط في الحراك الاحتجاجي.

 

وتظهر حادثة منع المحتجين من اقتحام السراي الحكومي، أن الأوضاع لا تزال متوترة في البلاد، وأن التحديات التي تواجه الحكومة والمجتمع اللبناني لا تزال كبيرة ومتعددة الجوانب.

 

ويتطلب حل هذه الأزمة جهودًا حقيقية وشاملة من قبل جميع الأطراف المعنية، وخاصة من القوى السياسية والحكومية، وبالتعاون مع المجتمع المدني والقوى الدولية المساندة.

 

فيديو.. تعليق أحمد موسى على تظاهرات لبنان