رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طبق الفتوش بمليون ليرة في لبنان (شاهد)

طبق الفتوش
طبق الفتوش

في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان، أثارت صورة "طبق الفتوش" بتكلفة مليون ليرة لبنانية جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. أزمة اقتصادية وفوضى عارمة بـ"لبنان".. ماذا يحدث في بيروت؟

 

حيث أعلن مطعم فاخر في العاصمة بيروت عن طرحه لطبق الفتوش بتكلفة مليون ليرة لبنانية، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية.

 

وقد أثار هذا الأمر استياء الكثير من الناس في لبنان الذين يعانون من صعوبات اقتصادية كبيرة، حيث تتعرض البلاد لأزمة اقتصادية ومالية خانقة منذ أكثر من عامين.

ويعد طبق الفتوش هو أحد الأطباق الشهيرة في المطبخ اللبناني، ويتكون من الخضروات المفرومة والبصل والبقدونس والطماطم والليمون والزيت والخبز المحمص. ويتم تقديمه كغذاء خفيف في فصل الصيف.

 

وتعد هذه القصة مثالا حيا على تأثير الأزمة الاقتصادية الحالية على الحياة اليومية في لبنان، والصعوبات التي يواجهها الناس في تأمين احتياجاتهم الأساسية. 

 

وتعتبر الزيادة المتزايدة في تكاليف المواد الخام والاستيراد والتدهور الكبير في

سعر صرف الليرة اللبنانية، من بين أبرز الأسباب التي أدت إلى ارتفاع الأسعار في البلاد، وتفاقم الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها لبنان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الطبق المذكور، وتعبيرات الاستياء والانتقادات التي أطلقوها على هذا الخبر، في ظل معاناة الناس في لبنان من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات الأساسية، وصعوبة تأمين الحاجات الأساسية للعيش الكريم.

 

وتسعى السلطات في لبنان إلى اتخاذ إجراءات وتدابير اقتصادية ومالية للحد من الأزمة الراهنة، وتحسين الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد، وتخفيف المعاناة عن الناس في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

 

 

لبنان يعاني من أزمة اقتصادية خطيرة لم يشهدها من قبل