عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستثمار في الذهب أم العملات الرقمية .. أيهما أفضل (شاهد)

العملات الرقمية والذهب
العملات الرقمية والذهب

يسعى العديد من الأشخاص إلى الاستثمار في الذهب والعملات الرقمية، ولكن هناك سؤال يدور في أذهان الكثيرين  أيهما أكثر أماناً؟ وللإجابة على هذا السؤال، تعتمد على مدى المخاطرة التي يرغب المستثمر في تحملها.

 

اقرأ ايضا .. ارتفاع قيمة البيتكوين إلى 27 ألف دولار

فيما يتعلق بالذهب، فإنه يعتبر ملاذا آمنا للاستثمار، حيث يمتلك سجلا تاريخيا طويلا في الحفاظ على قيمته عبر الأزمنة، ويعتبر حافظة قيمة موثوقة خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة، وعلاوة على ذلك، فإن الذهب يعتبر أيضاً وسيلة للحماية ضد التضخم، حيث يمكن استخدامه كحافظة قيمة أثناء انخفاض قيمة العملات.

 

أما بالنسبة للعملات الرقمية، فإنها تمتلك مخاطر استثمارية أكبر بالمقارنة مع الذهب، حيث تتأثر قيمتها بشدة بتقلبات السوق، ولا تمتلك سجلا تاريخيا طويلاً، كما أنها تخضع للعديد من العوامل التي تؤثر على قيمتها، مثل التنظيمات الحكومية والتقنيات الجديدة والأحداث العالمية.

 

ومع ذلك، ينبغي على المستثمرين أيضًا الانتباه إلى أن الاستثمار في العملات الرقمية يتطلب دراسة وتحليل دقيق للسوق، والتفكير بعناية في الخيارات المتاحة وتحديد الاستراتيجيات المناسبة للحد من المخاطر.

 

وبشكل عام، يجب تحقيق التوازن المناسب بين المخاطرة والعائد المتوقع من الاستثمار، سواء كان ذلك في الذهب أو العملات الرقمية.

 

وفي النهاية، فإن الخيار بين الاستثمار في الذهب أو العملات الرقمية يعتمد على

مدى المخاطرة التي يرغب المستثمر في تحملها، فإذا كنت تبحث عن استثمار آمن وموثوق، فإن الذهب هو الخيار الأفضل، بينما إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح أكبر، فقد تكون العملات الرقمية هي الخيار المناسب، على الرغم من المخاطر التي تتحملها.

 

جدير بالذكر أن بيانات منصة Coindesk، أظهرت أن قيمة عملة "بيتكوين" الرقمية ارتفعت خلال المداولات فجر السبت بنسبة 10%، لتصل إلى أكثر من 27 ألف دولار للبيتكوين الواحد، وفق روسيا اليوم.

 

وحسب بيانات المنصة، وصلت قيمة "بيتكوين" حتى الساعة 2:23 فجر السبت بتوقيت موسكو إلى 27540 دولار للبيتكوين.

 

وتتجه قيمة "بيتكوين" للارتفاع في الأيام الأخيرة، وتشير معطيات Coindesk إلى أن قيمة "بيتكوين" تجاوزت يوم 14 مارس الجاري عتبة الـ 26 ألف دولار لأول مرة منذ 13 يونيو عام 2022. 

أسعار العملات الرقمية بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين