رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض نسبة ختان الإناث من 21 إلى 14% (شاهد)

مايا مرسي رئيس المركز
مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرآة

 أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو المدافع الأول عن المرأة المصرية.

 

وقالت "مرسي" خلال كلمتها في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الإثنين، إن المرأة المصرية تفخر أمام العالم بما تحقق لها من إنجازات وكسر الحواجز الزجاجية للوصول إلى مواقع اتخاذ القرار.

 

اقرأ أيضًا: السيسي وقرينته يشهدان احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (بث مباشر)

 

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تؤمن أن تمكين المرأة حق أصيل من حقوقها، متابعة: "سيادة الرئيس السيسي.. من جُبِرَ جُبِر.. كل الشكر والتقدير إلى المدافع الأول عن المرأة المصرية".

 

واستطردت مرسي أنه  يتم العمل على تعزيز دور المرأة فى التصنيع الزراعة، والمشروعات البيئية الخضراء، والمجلس يقوم بعمل دورات من أجل السيدات وهناك دورات لـ الإرشاد الأسري.

 

وواصلت أنه لأول مرة فى مصر يتم التعاون مع المنظمة العالمية الفكرية، من أجل

العمل على تسجيل علامة تجارية جماعية لـ "حلفة التلى" باسم المرأة المصرية، مؤكدة أن نسبة ختان الإناث انخفضت من 21% لـ14% لمن هم فى عمر صفر لـ19 عامًا.

 

وأوضحت مرسي أن مصر حققت تقدمًا ملموسًا في مؤشرات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 في مراجعاتها المصرية من مرصد المرأة المصرية، حيث تم رصد تقدم وثبات في 33 مؤشرا وتحديا في ثلاثة مؤشرات.

                               

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم الإثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.