عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الصحفيين يكشف مصير زيادة البدل (شاهد)

خالد البلشي نقيب
خالد البلشي نقيب الصحفيين

 أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن مجلس نقابة الصحفيين المنتخب ملتزم بتصحيح الميزانية التي تم رفضها من الجمعية العمومية، قائلًا:" الانتخابات بتتعمل علشان نصحح ما فات ونحن نأتي بتكليف الجمعية العمومية"، معقبًا:"إحنا في الآخر كنا في معركة عنوانها نقابة الصحفيين والزملاء وليس لأي شيء آخر".

 

وتابع "البلشي" أن: "كل ملاحظات الجمعية العمومية علينا تصحيحها في القريب العاجل.. ونتشارك جميعًا ومع كل الزملاء في تحقيق ما تنافسنا عليه".

 

خالد البلشي يُسجل في كشوف الجمعية العمومية لانتخابات الصحفيين

 

وكشف عن مصير زيادات البدل الجديدة وذلك بعدما أثير من شائعات بشأن إلغائها عقب خسارة ميري، قائلًا:" أظن أن الزيادة ستستمر لأنها حق للصحفيين.. وخالد ميري في آخر لقاء له مع الإعلامي أحمد موسى قال إنه ستبدأ في أبريل، وسنتواصل بشأن هذا الأمر".

 

 وواصل البلشي، أن الحكومة لن تقوم بإلغاء هذه الزيادة، معقبًا: "الحكومة لن تتعامل مع نقابة الصحفيين بهذا المبدأ"، مستطردًا: "جميعنا صحفيون ونعمل على تحقيق مصالح الجمعية العمومية وأرفض تصنيفات السلطة والمعارضة داخل النقابة لأن مصلحة الصحفيين هي هدفنا وليس شيئًا آخر".

 

انتخابات نقابة الصحفيين:

 أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين والنقيب، برئاسة المستشار أحمد مرسى، عن فوز الكاتب الصحفى خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتًا مقابل 2211 صوتًا للكاتب الصحفي خالد ميري.

 

وعلى مستوى أعضاء المجلس فوق السن، كل من: هشام يونس بالحصول على 2094 صوتًا، وجمال عبدالرحيم بالحصول على 2074 صوتًا، وعبد الرؤوف خليفة بالحصول على 2061 صوتًا.

 

كما أعلنت اللجنة القضائية عن فوز أعضاء المجلس تحت السن كل من: محمد يحيي يوسف بالحصول على 2301 صوت، ومحمود كامل بالحصول على 2299 صوتًا، ومحمد الجارحي بالحصول على 2015 صوتًا.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "حضرة المواطن"ن المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم".