رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

معتمر يحمل والدته ويطوف الكعبة (فيديو)

معتمر يحمل والدته
معتمر يحمل والدته ويطوف الكعبة

حمل معتمر أوزبكي والدته على ظهره وطاف بها في مكة في مشهد مؤثر، في محالة منه لرد بعض من أفضال والدته عليه منذ صغره.

اقرأ أيضًا..حالات لا يسمح لها بأداء الحج.. بينها السمنة

وأظهرت لقطات شاب أوزبكي يحمل والدته على ظهره وابتسامته تعلو وجهه ويطوف حول الكعبة وسط إشادة من المعتمرين، الذين أثنوا على الشاب ومعاملته الطيبة لوالدته.

أرقام قياسية في أعداد المعتمرين

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، تحقيق أرقام تاريخية قياسية فى أعداد المعتمرين والحجاج بعد تطبيق التسهيلات الحكومية الأخيرة.

وقال الوزير فى ملتقى ببيان 23، أن 90% من المعتمرين والحجاج القادمين من خارج المملكة لا يملكون بطاقات ائتمانية عند وصولهم مكة والمدينة.

وأشار الوزير إلى إثراء تجربة ضيوف الرحمن من خلال إشراك رواد الأعمال فى التسهيلات الحكومية المتعددة، بالإضافة إلى ربط الحجاج والمعتمرين برحلتهم الإيمانية

من خلال مبادرة صنع فى مكة وصنع فى المدينة.

وأوضح الربيعة أن مجالات الإبداع فى ريادة الأعمال ستكون كبيرة فى ظل تزايد أعداد الحجاج والمعتمرين، كما أشار إلى أن خدمات النقل بأشكالها والإيواء الشخص بأنماطها تمثل فرصا إبداعية هائلة لرواد الأعمال.

كان ملتقي ببيان 23 قد بدأ أعمالة أمس وسط حضور وزارى مكثف كان أبرزهم وزراء الحج والعمرة والموارد البشرية والصناعة والنقل  ومشاركة فعالة من جانب الوزارات المختلفة بأجنحة داخل المعرض كان أبرزها جناح وزارة الحج والعمرة.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الجمعة.