عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باريس من مدينة النور إلى عاصمة القمامة (فيديو)

القمامة تملأ باريس
القمامة تملأ باريس

امتلأت شوارع العاصمة الفرنسية باريس بعشراات الآلاف من أطنان القمامة بسبب إضراب موظفي البلدية، في وقت تسعى فيه المعارضة الفرنسية لحجب الثقة عن الحكومة.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية تحول شوارع العاصمة التي كانت تشتهر بمدينة النور إلى مركز للقمامة التي تكدست في كل من متر بالشوارع.

 

 اقرأ أيضًا.. فرنسا تشتعل.. احتجاجات في باريس ضد ارتفاع تكاليف المعيشة

 

تتكدس أكثر من 10 آلاف طن من القمامة النتنة في جميع أنحاء باريس، وتفوح رائحة الأسماك المتعفنة في الشوارع مع استمرار الإضرابات بشأن إصلاحات إيمانويل ماكرون التقاعدية.

 

تُركت شوارع باريس تفوح منها رائحة الأسماك المتعفنة بسبب تراكم أكثر من 10 آلآف طن من القمامة في جميع أنحاء المدينة مع استمرار العمال في الإضراب احتجاجًا على إصلاحات التقاعد التي قام بها إيمانويل ماكرون.

 

وما يزال التوتر يتصاعد في العاصمة الفرنسية، كما ظهر في الاحتجاجات العنيفة الأسبوع الماضي، مع غضب الملايين من محاولة الرئيس زيادة سن التقاعد من 62 إلى 64.

 

إقرار قانون التقاعد رغم المظاهرات

 

أقرّ مجلس الشيوخ الفرنسي ذات الأغلبية اليمينية، اليوم الخميس، نص التسوية الخاص بمشروع قانون التقاعد الذي طرحته حكومة إليزابيث بورن، والذي أثار موجة غضب واسعة في فرنسا.

 

وانتهت الجلسة، التي استمرت ساعة و45 دقيقة، بتبني النص بـ193 صوتًا مقابل 114 صوتًا، وصوّت أغلبية الأعضاء اليمينيين والوسطيين تأييدًا للإصلاح.

 

وهو ما كان يأمل فيه الرئيس إيمانويل ماكرون، إذ صرّح أكثر من مرة بأنه "يتمنى أن يتم التصويت على النص، برلمانيًا حتى لا تضطر الحكومة إلى اللجوء إلى الإجراء المنصوص عليه في المادة 49.3 من الدستور لتمرير الإصلاح".

 

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم.