عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

14% من المصريات لا يستطعن الحصول على برامج تنظيم الأسرة (فيديو)

فريدريكا مايير، ممثل
فريدريكا مايير، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر

قالت فريدريكا مايير، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، إن هناك العديد من المشكلات المتعلقة بتنظيم الأسرة ويجب على كل امرأة أن ترغب في تتبني برامج تنظيم الأسرة وتتفق مع زوجها في هذا الأمر.

وأضافت أن هناك 14% من النساء لا تستطيع الحصول على برامج تنظيم الأسرة وبالتالي يتم التعاون مع وزارة الصحة والسكان لنصل إلى صفر حالات وفيات بعمليات الوضع والقضاء على ختان الإناث، مشيرة إلى أنه يجري العمل على زيادة العيادات التي تمكن من هذا الأمر.

اقرأ أيضاً:- وزير الصحة يشدد على التزام مديري المنشآت الطبية بالتحديث الدوري للبيانات

وأوضحت أنه ينبغي على المرأة التوصل إلى معرفة وسائل منع الحمل وهناك بعض سوء الفهم حول هذه الوسائل، إذ يوجد بعض الوسائل التي تؤثر على جسد المرأة، فيتوقفن عن أخذها فجأة وينتج عن ذلك نزيف، لافتة إلى أن يوجد دورات توعوية للسيدات تجعلهن على علم بالآثار الجانبية لوسائل الحمل.

وأكدت أنه يجري العمل على ابتكار العديد من الوسائل لنقل الرسائل للشعوب في المجتمعات المختلفة وأهمية استخدام وسائل

منع الحمل وتنظيم الأسرة.

ونفذت وزارة الصحة والسكان، حملات توعوية بـ 22 وزارة وهيئة تحت شعار "نظمتي" والتي تم إطلاقها في ديسمبر 2022 بهدف رفع وعي السيدات والرجال في سن الإنجاب، من خلال عرض أفكار ومعلومات جديدة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.  
وتستهدف 500 ألف سيدة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة وفي سن الإنجاب، من خلال 32 وزارة، لافتاً إلى توصيل رسائل الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من خلال الندوات والقوافل الخدمية، وعن طريق العيادات المتنقلة التي يقوم عليها فريق طبي مدرب على أعلى مستوى لتقديم المشورة وخدمات تنظيم الأسرة بالمجان.

جاء ذلك خلال لقائها مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، الخميس.