رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكري يصف شائعات الإخوان بالقنابل الموقوتة.. لَي ذراع الدولة استحالة

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

الدولة تتعرض لحملات تشكيك ضد كل ما تخوضه من عمليات تنمية من قبل الجماعات الكارهة، بهذه الكلمات حذر الإعلامي مصطفى بكري من حرب شائعات معلنة على مصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين وممن وصفهم بأذنابها.

 

ونوه إلى أن الدولة مرت بلحظات فارقة منذ أحداث يناير 2011، مشيرًا إلى أن هناك من يسير وراء الشائعات وعمليات التشكيك للنيل من سمعة القوات المسلحة والشرطة، منوهًا إلى أن الشائعات أصبحت قنابل موقوتة تصيب الجميع.

 

اقرأ أيضًا.. بكري يحذر من الملء الرابع لسد النهضة.. كل الخيارات مطروحة

 

تطوير البنية التحتية

ولفت خلال تقديم برنامجه حقائق وأسرار، المذاع عبر فضائية صدى البلد، إلى أن القيادة السياسية طورت البنية التحتية على مختلف الأصعدة وأن الأمر لم يحدث منذ عقود داخل الدولة أو حتى في التاريخ.


وأوضح أن كل ما شهدته الدولة كان من أجل بناء دولة جديدة وحمايتها من التدمير في كافة المجالات بعد سنوات من التراجع في كل شيء داخل مصر، منوهًا إلى أن هناك 3.5 مليون فدان يتم إضافتها للرقعة الزراعية في سعيها للاهتمام بالأمن الغذائي وتوفير السلع.

 

لي ذراع الدولة

ولفت إلى أن الوطن يواجه تحديات كبرى سواء في الداخل أو الخارج، وأن التنظيمات الإرهابية تسعى لإفشال الوطن وإثارة المواطنين لحسابات تتعلق بأمور خاصة

بها، منها أخونة الدولة، مبينًا أن الرئيس السيسي حمى مصر من السقوط خلال أحلك اللحظات التي شهدتها الدولة.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد أحد لديه القدرة على "لي ذراع الدولة"، مشيرًا إلى أن التجربة التي مر بها الشعب المصري في 2011، تحتاج إلى التأمل حتى لا يتكرر المشهد مرة أخرى وتضيع الدولة في ظل ما يحاك بها من مخاطر.

 

مكاسب بالمليارات

وشدد على أن القيادة السياسة تعمل بكل جدية وجهد من أجل بناء الدولة وتنفيذ المشروعات، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي لم يعلن أي شيء إلا بعد الانتهاء منه وهناك عمل فقط وليس مجرد كلام.


وأوضح أن هناك صناعات داخل مصر من الممكن أن تحقق مكاسب بالمليارات منها الغزل والنسيج، لافتا إلى أن الدولة تعمل على ذلك في ظل الظروف الحالية والمعاناة الكبيرة خاصة الطبقة الوسطى.