رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامسونغ تستثمر 230 مليار دولار لصناعة الرقائق الإلكترونية (شاهد)

صناعة الرقائق الإلكترونية
صناعة الرقائق الإلكترونية

قامت شركة سامسونج بالإعلان عن خطة للاستثمار 230 مليار دولار في صناعة الرقائق الإلكترونية خلال الفترة من عام 2021 إلى عام 2030.

 

اقرأ أيضًا.. من جديد.. أزمة الرقائق الإلكترونية تضرب مصانع السيارات

 

ويهدف هذا الاستثمار الضخم إلى تعزيز مكانة سامسونج كأحد اللاعبين الرئيسيين في سوق الرقائق الإلكترونية وزيادة قدرتها التنافسية في هذا المجال.

 

وسيتم توجيه هذا الاستثمار إلى البحث والتطوير وبناء مصانع إنتاج جديدة وتوسيع المصانع الحالية لتحسين جودة وكفاءة إنتاج الرقائق الإلكترونية، وتعزيز الابتكار في هذا المجال.

وتأتي هذه الخطة كجزء من استراتيجية سامسونج لتحقيق التحول الرقمي والتركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت من الأشياء والحوسبة السحابية.

 

ومن المتوقع أن تعمل هذه الخطة على تعزيز تحسينات كبيرة في القدرة التنافسية لسامسونج في السوق العالمية للرقائق الإلكترونية، وزيادة إنتاجيتها، وتحسين جودة المنتجات.

 

ويأتي هذا الاستثمار في ظل زيادة

الطلب على الرقائق الإلكترونية في العالم، وخاصة في سوق الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية الأخرى.

ومن المتوقع أن يتم العمل على تنفيذ هذه الخطة على مراحل خلال العقد القادم، وستشمل المراحل المختلفة إنشاء مراكز بحث وتطوير جديدة، وتوسيع المصانع الحالية، وإنشاء مصانع جديدة، وتعزيز الابتكار والتطوير في هذا المجال.

 

وبشكل عام، فإن هذه الخطة تعد إشارة واضحة إلى التزام شركة سامسونج بتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال الإلكترونيات وتقديم منتجات عالية الجودة للأسواق العالمية.

 

 

تحالف ألماني فرنسي لمواجهة أزمة الرقائق الإلكترونية