عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضياء رشوان يتعهد بفرز أصوات انتخابات نقابة الصحفيين على رؤوس الأشهاد

شياء رشوان
شياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن هناك إجماعا من مجلس إدارة نقابة الصحفيين بإجراء الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية، والتي تسلمت جميع اللجان.

 

وأضاف، أن يوم انتخابات النقابة يعتبر هو اليوم الوحيد الذي يتقابل فيه كل الصحفيين البالغ عددهم قرابة 4 آلاف صحفي، خاصة أن تقريبا لا يغادر أحد حتى إعلان النتيجة في فجر اليوم التالي.

 

اقرأ أيضًا.. د. عبدالسند يمامة: الوفد على مسافة واحدة من المرشحين في انتخابات الصحفيين

 

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين لم تشهد لحظة في تاريخها إلا المنافسة الشريفة ويكون يوم الانتخابات بمثابة عرس ديمقراطي، وبالتالي الجميع يتطلع لهذا اليوم طوال الوقت، ليس فقط لانتخاب نقيب ومجلس جديد، ولكن أيضا لرؤية الصحفيين بعضهم البعض، كما أن فرز تصويت انتخابات النقابة سيكون "على

رؤوس الأشهاد".

 

ولفت أن اللجنة المشرفة على الانتخابات أصدرت عددا كبيرا من القرارات، وأبلغتها للمرشحين، أبرزها أن كل مرشح على مقعد النقيب الحق في أن يكون له 23 مندوبا أصليا و10 مندوبي احتياطي لحضور الفرز والتصويت.

 

وتابع، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة CBC، : "أنا شرفت وأفتخر بأني كنت نقيبا للصحفيين 3 مرات، وسأنتهز الفرصة يوم الجمعة لأقول لزملائي الجدد نحن معكم، وتحت أمر المجلس القادم ورهن الإشارة لمهنة الصحافة المحترمة وللزملاء والزميلات".