رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرصاد تحذر من طقس اليوم (شاهد)

الأرصاد
الأرصاد

عودة الأجواء الشتوية مرة أخرى خلال فترة النهار، خاصة مع وجود السحب بصورة كبيرة والتي تقوم بدورها بحجب جزء من أشعة الشمس، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح، سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر في الساعة.

 

اقرأ أيضًا .. أسيوط ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أى تقلبات جوية

 

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن السواحل الشمالية الغربية شهدت منذ أمس سقوط كميات كبيرة من الأمطار، ومناطق متفرقة من شمال الوجه البحري، وبعض محافظات من جنوب الوجه البحري كالمنوفية وبعض المناطق من القليوبية وبعض المناطق من الإسماعيلية.

 

وأشارت "غانم" إلى أن الأمطار المتساقطة على المناطق السابق ذكرها كانت متفاوتة الشدة وتساقط معها حبات البرد، مع إنخفاض بدرجات الحرارة فترة المساء.

 

ونوهت إلى أن سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر في الساعة، تساعد بصورة كبيرة على زيادة شعور المواطنين بإنخفاض درجات الحرارة والأجواء المعتدلة على شمال البلاد ودافئة على جنوب البلاد خلال فترات النهار.

وتابعت أن مصر تشهد منذ مساء أمس بعض التقلبات الجوية، نتيجة التأثر بوجود كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع منخفض جوي موجود على سطح البحر المتوسط، إضافة إلى وجود منخفض موجود بطبقات الجو العليا.

 

وذكرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم ستكون الأجواء معتدلة على شمال البلاد ودافئة على جنوب البلاد خلال فترات النهار، أما خلال فترات الليل فسيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة فالصغرى ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، وأجواء ما بين باردة إلى شديدة البرودة.

 

جدير بالذكر أن اللواء عصام

سعد، محافظ أسيوط، ذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك تحسبًا لأية تقلبات جوية بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدءًا من غدٍ الثلاثاء 14 مارس 2023 وحتى نهاية موجة الطقس السيئ.

وأكد المحافظ ضرورة تفعيل غرفة العميات الرئيسية وغرفة إدارة والأزمات بالديوان العام والتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء الجهات المعنية وتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أية طارئ أو سوء في الأحوال الجوية قد تحدث ومراجعة المنشآت التعليمية والحكومية للتأكد من جاهزيتها، مشيرًا إلى جاهزية القطاعات وعلى تواصل مستمر مع لمتابعة حالة الطقس أو أية تغييرات مناخية والتعامل الفوري معها.

 

وجه محافظ أسيوط، جميع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أية تقلبات جوية سواء أتربة أو نشاط للرياح أو سقوط أمطار خاصة على الطرق السريعة والمرور والتأكد من سلامة مخرات السيول بنطاق المحافظة.

الأرصاد الجوية تُحذر من الطقس السيء.. سقوط أمطار رعدية