رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان والاستخبارات البريطانية.. علاقات ومصالح مشبوهة | فيديو

مظاهرات إخوانية في
مظاهرات إخوانية في بريطانيا

 علاقات تاريخية تربط بريطانيا بجماعة الإخوان الإرهابية تزامنت مع شروعها في الرحيل عن مستعمراتها القديمة وترك جماعات خلفها في البلدان التي تسعى إلى زعزعة استقرارها لإبقائها تحت السيطرة والتبعية لها وهو ما وجدته في رابطة أتباع حسن البنا.

 

 قناة القاهرة الإخبارية سلطت الضوء على بعض التصريحات لأشهر الكُتاب، إذ صرح الكاتب روبرت درايفوس بأن الإخوان تمتعت بدعم من المخابرات والدبلوماسيين.

 

 اقرأ أيضًا: تعرف على أخطر قيادات الإخوان في بريطانيا

 

 وأشارت إلى أن الإخوان تتحكم في 13 مؤسسة مالية واجتماعية كبرى في بريطانيا، كما تسيطر الإخوان على 39 مؤسسة إعلامية وسياسية وتعليمية في بريطانيا. 

 

 وترتبط جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، وفق دراسة نشرها المركز الأوروبي، بمنظومة مهمة للغاية من المصالح، التي ترتبط بأمور سياسية وأمنية واجتماعية، جعلت لهم أهمية كبرى لدى الحكومات المتعاقبة، ويتم ذلك من خلال نظام مؤسسي محكم، إذ يشمل منظومة من الجمعيات، وصلت إلى

ما يقارب (60) منظمة داخل بريطانيا.

 

 وتنامى حجم الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة لجماعة الإخوان في بريطانيا، وتشير التقديرات إلى أن تنظيم الإخوان يمتلك ثروات مالية تتراوح بين (8 ـ 10) مليارات دولار. 

 

 وقد حصلت شركات الإخوان ومؤسساتها على الوضع القانوني، ويرجع ذلك إلى تخوف بريطانيا من أن تتحول أنشطة الجماعة إلى النشاط السري لضرب المصالح البريطانية وتهديد أمنها.

 

 وقد أدت حرية الحركة لجماعات الإسلام السياسي في بريطانيا إلى إيصال النفوذ للبرلمانيين، على رأسهم جيريمي كوربين زعيم حزب "العمال"، المتهم بالتقرب من الجماعة، والظهور في مؤسساتها في أكثر من مشهد مختلف.

 

 شاهد الفيديو: