رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تكشف مدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

الأرصاد
الأرصاد

 فصل الشتاء سينتهي في 20 مارس، ويبدأ فصل الربيع بعد ذلك، الذي يتسم نصفه الأول ببعض سمات الشتاء، وبالتالي فإن وقت الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة لم يأتِ بعد.

 

اقرأ أيضًا.. طقس الجمعة مائل للحرارة نهارًا بارد ليلًا بالفيوم

 

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصادر الكتل الهوائية في طبقات الجو العليا بالمرتفع الجوي ستساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

 

وتابعت، في فترات النهار سنشعر بالأجواء المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء شمال الصعيد، وأجواء دافئة على السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار.

 

وأشارت إلى أن البلاد بدأت منذ أمس تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، واليوم سيشهد ارتفاعًا آخر في درجات الحرارة، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، مقارنة بـ24 درجة أمس، بحيث تستمر ارتفاعات درجات الحرارة حتى يوم الإثنين المقبل.

 يذكر أن محافظة الفيوم تشهد اليوم الجمعة الموافق 10 مارس، ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة ليصبح الطقس مائلًا للحرارة نهارًا باردًا ليلًا على أنحاء المحافظة كافة، مع هبوب الرياح على فترات،

وهو ما يساعد على تلطيف الأجواء قليلًا، بالإضافة إلى انخفاضها ليلًا ليصبح الطقس شديد البرودة في آخر الليل، خصوصًا في المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية.


وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة حتى بعد غدٍ الأحد، ليصبح الطقس معتدلًا نهارًا ومائلًا للحرارة في بعض الأوقات، وخلال هذه الفترة يميل الطقس للبرودة ليلًا وفي فترات الصباح الباكر، مع استمرار الرياح الخفيفة على الأنحاء كافة.

ويساعد التعرض لأشعة الشمس على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة نهارًا، كما تتكون الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظة.


وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 29 درجة للعظمى نهارًا، بينما تبلغ الصغرى 10 درجات مئوية ليلًا وحتى ساعات الصباح.

 

  

 

جو حار وشبورة كثيفة فى طقس الجمعة