رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشعور بالسعادة والرضا في العقل اللاواعي| فيديو

الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة

 أكدت الدكتورة سمر كشك، أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري، أن الشعور بالسعادة هو الوصول لأعلى منزلة في النشوة مع الطمأنينة والراحة القلبية، والشعور بأن الدنيا كلها جميلة والأبواب كلها مفتوحة أمامك، مثل إحساس دخول الشمس إلى البيت والنور إلى قلبك.

 

اقرأ أيضًا.. أحمد عكاشة يكشف عن 5 أمزجة للإنسان (فيديو)

 

وأضافت سمر كشك، أن الشعور بالسعادة يحتاج إلى تمارين، فالإنسان لديه العقل الواعي والعقل اللاواعي، ويجب أن نركز على التفاؤل والأشياء الإيجابية حتى يعتاد العقل اللاوعي عليها.

 

 وتابعت مع تدريب العقل اللاوعي على الأشياء الإيجابية، فإن هذا الأمر يترسخ لديه على المدى الطويلة، وبالتالي، فإن الرضا هو بداية الشعور بالسعادة، مضيفة أن تحقيق الأحلام يكون بالسعي، لا بالنظر إلى ما هو موجود لدى الآخرين، لأن إحساس الحسد متعب ومرهق

لصاحبه، موضحة أن إحساس عدم الرضا مجهد، وكذلك عدم الفرحة بما نملكه، مشيرةً إلى أن من يريد الإحساس بقيمة ما يمتلكه يمكنه النظر إلى الأشياء الأصعب.

 

 وشددت، على أن كل الناس يعانون من مشكلات، ولكنهم يجب ان يرضوا بما هو مقسوم لهم، إذ إنّ استشعار النعمة وجمال ما نحن فيه يجعلنا نشعر بالسعادة، ومَن لم يستطع أن يشعر بالرضا، يمكنه فعل بعض الأمور التي يحبها، أو مصادقة الأشخاص المتفائلين.

 

جاء ذلك خلال حديثها عبر القناة الأولى المصرية.
 

شاهد الفيديو..