عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اللواء حسن عبدالرحمن يكشف الغطاء عن بئر أسرار أحداث 2011

اللواء حسن عبدالرحمن
اللواء حسن عبدالرحمن

الإرهاب كلف مصر 90 مليار جنيه مقسمة على 90 شهر، كلمات صرح بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وأكد عليها اللواء حسن عبدالرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق ومساعد وزير الداخلية الأسبق خلال أحداث 2011.

 

وقال اللواء حسن عبدالرحمن، إن حديث الرئيس السيسي اليوم خلال احتفالية يوم الشهيد، يعكس تعاون مؤسسات الدولة كافة في مواجهة قوى الشر التي كانت تسعى إلى استهداف أمن واستقرار الوطن.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يكشف تفاصيل التواصل مع إسرائيل للسيطرة على الوضع في سيناء عام 2011 (شاهد)

 

وأضاف أن الخونة كانوا يستهدفون تدمير الوطن، وأن الإرهاب في سيناء زاد بعد أحداث طابا وشرم الشيخ، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية كثفت التعاون مع المخابرات العامة والحربية لمواجهة الخطر الذي يهدد الوطن.

 

ونوه إلى أن خطر الإرهاب بدأ بتفجيرات شرم الشيخ، ثمّ كان الخطر الأكبر في الأنفاق التي حفرها الإرهابيون، ذاكرًا أن وزارة الداخلية أدت دورها بكفاءة لدحر المخاطر رغم محدودية الإمكانيات.

 

وأشار إلى أنه لولا توفيق الله ثم تحرك الجيش السريع لوصلت الأمور لمرحلة لا تحمد عقباها، مشيرًا إلى أن هروب قيادات التطرف من السجون في 2011 أدى إلى تفاقم الخطر، خاصة أن الإخوان اعتبرت حماس جناحها العسكري.

 

وبيّن حسن عبد الرحمن، أن جميع الجماعات المتطرفة خرجت من عباءة جماعة الإخوان الإرهابية وتدين لها بالولاء والطاعة، لافتًا إلى أن الجماعة المحظورة كانت تعتمد على تدين الشعب المصري، لكنها أصبحت الآن منبوذة.

 

 

وكشف أنه تم رصد اجتماعات بين الإخوان والحرس الثوري الإيراني، ودعم مادي ومعنوي من المخابرات الإنجليزية لهذا التنظيم الإرهابي، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد.