رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيارة وزير دفاع أمريكا إلى مصر وحقيقة تشكيل تحالف لضرب إيران

أوستن يستقبل السيسي
أوستن يستقبل السيسي في واشنطن ديسمبر 2022

 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السيد لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد "دانيال روبنشتاين" القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة في القاهرة.

 

 الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، وصف الزيارة بأنها من أهم الجولات لمنطقة الشرق الأوسط، منوهًا إلى أن الزيارة مرتبطة بزيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، السابقة إلى المنطقة، موضحًا أن أمريكا تخشى انفجار المنطقة في أية لحظة.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي جهود تعزيز السلم والاستقرار

 

 قال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، عبر قناة صدى البلد، إن واشنطن تعمل على تهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى أن الهدف من زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي لإسرائيل تهدف العمل على تعويض الغاز الروسي بغاز دول شرق المتوسط.

 

 أوضح، أن إسرائيل حذرت من امتلاك إيران قنبلة نووية؛ الأمر الذي قد يؤدي لاستهداف تل أبيب طهران؛ الأمر الذي سيتسبب في اشتعال المنطقة، وزيادة حدة التوتر بشكل أكبر؛ لأن إيران سترد على الاستهداف.

 

ولفت إلى أن زيارات المسئولين الأمريكيين للمنطقة

ومنها جولة رئيس الأركان الأمريكي في شمال سوريا يمثل رسالة إلى روسيا بشأن تواجدها في المنطقة، مؤكدًا أن أمريكا تعتبر مصر هي المحور والصمام الرئيسي لتحقيق الأمان في المنطقة؛ لأنها قوة متزنة، وصاحبة علاقات طيبة مع الآخرين.

 

 أكد سمير فرج، أن مصر لن تدخل في تحالفات عسكرية ضد أحد؛ وذلك ردًا على الشائعات التي تحدثت على منصات التواصل الاجتماعي بشأن طلب أمريكا من مصر التعاون مع واشنطن وتل أبيب لاستهداف طهران.

 

 

 طالب الفلسطينيين بالاتحاد، وعدم تفويت فرصة التوحد من أجل العمل على حل القضية الفلسطينية في إطار دولتين لما كانت عليه الأوضاع قبل 1967؛ وهو الأمر الذي يرفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو.