رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تُحذر المواطنين من تغيير نوعية الملابس (شاهد)

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 تعرضت البلاد لموجة حارة خلال آخر أيام فصل الشتاء، إذ تجاوزت درجة الحرارة خلال الأيام الماضية الـ30 درجة مئوية، ولكن تفاجأ المواطنون بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مساء أمس الأحد.

 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، معقبة: "شهدنا أمس ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، ووصلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية، بسبب التأثير بالكتل الهوائية الجنوبية مع المنخفض الصحراوي الذي أدى لارتفاع درجات الحرارة".

 

 اقرأ أيضًا: موجة حر جديدة تضرب البلاد.. ارتفاع درجة الحرارة

 

وأشارت إلى أنه بتحول الكتل الهوائية من الجنوبية للشمالية، وتأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا شهدنا انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة خلال فترة المساء أمس، ومتوقع اليوم أن يستمر الانخفاض عن الأمس بمقدار 10 درجات، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة 23 درجة مئوية.

 

وواصلت غانم أن هناك منخفضًا جويًا يعمل على تكاثر السحب وانخفاض درجات الحرارة لتعود الأجواء الشتوية الدافئة على المناطق الشمالية، حارة على جنوب الصعيد، باردة لشديدة البرودة ليلًا على المناطق الشمالية،

باردة على المحافظات الجنوبية.

 

الأرصاد

 

واستطردت أن درجات الحرارة حاليًا حول المعدلات الطبيعية، ومن الوارد أن تنخفض ولكنها لن تقل عن 20 درجة مئوية على القاهرة نهارًا، محذرة من انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل، وتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، مناشدة بعدم تغيير نوعية الملابس والحرص على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل.

 

وأوضحت غانم أن فرص تساقط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وبعض المناطق من حلايب وشلاتين، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية، لافتة إلى أنه اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل لن يكون هناك أتربة ورمال مثارة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى".