رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بكري يدعو الحكومة والشعب للتكاتف.. نحن بمركب واحد في وجه الأزمة

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

لاقت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة مرتبات العاملين في القطاع الحكومي، ترحيبًا كبيرًا من المواطنين خاصة في ظل ارتفاع الأسعار ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

 

الإعلامي مصطفى بكري قال إن الشعب ومؤسسات الدولة في مركب واحد، ويجب على الجميع التكاتف من أجل عبور كافة الأزمات التي تواجه الشعب.

 

اقرأ أيضًا.. بكري يدعو للتفاؤل... الحكومة تصنع المستحيل لإراحة المواطنين

 

وأشاد بكري، بفكرة تنسيقية الأحزاب السياسية، وقدرتها على التركيز على الأهداف الوطنية، حيث تمكنت من القفز على إيديولوجية العديد من الأحزاب السياسية، كما أن لها دور في تأهيل العديد من الشباب لشغل العديد من الوظائف القيادية.

 

وطالب خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدي البلد، تطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية في المجال الاقتصادي، والعبور من الأزمة الاقتصادية ووضع الحلول المناسبة لكي يخرج الاقتصاد الوطني من أزمته الحالية.

 

وأردف بكري، أن هناك مجموعة من المؤشرات التي تشير إلى نجاح الاقتصاد المصري، ومن وأبرز هذه المؤشرات، هو ارتفاع دخل قناة السويس 2022 لـ 7 مليار والمتوقع أن يكون الدخل 8 مليار دولار 2023.

 

وتابع: "دخل السياحة في 2022 بلغ 11 مليار والمتوقع أن تحقق السياحة إيرادات 13 مليار دولار في 2023، وارتفع الاحتياطي النقدي لـ34 مليار دولار، وانخفاض معدل البطالة ليصل 7.2%، وحوالات المصريين من الخارج بلغت 6.4 مليار دولار في الربع الأول من 2023".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا