رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم متحدث حركة فتح

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أصيب 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل، بعدما استخدم الجنود الرصاص الحي لتفريق المظاهرات المنددة بالتهجير والاستيطان.

وكان من ضمن المصابين عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق باسمها أسامة القواسمي، الذي أصيب بقنبلة صوتية بالوجه أطلقها جنود الاحتلال.

اقرأ أيضًا.. بيت العرب ينتفض.. تحرك عربي ضد مُمارسات إسرائيل في فلسطين

وتتعامل الطواقم الطبية في مستشفى الخليل الحكومي مع 3 إصابات، بينهم إصابة خطيرة، نتيجة المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب صلاة الجمعة.

يستمر الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الجمعة، في خطوات العصيان الجماعي ضد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اعتراضًا على تشديد الخناق عليهم وانتزاع مكتسباتهم التي حققوها بالتضحيات على مدار عقود، بتحريضٍ مباشرٍ من وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيان مشترك، اليوم الجمعة: "يُنفّذ اليوم الأسرى في سجون الاحتلال اعتصامات في ساحات السجون، بعد صلاة الجمعة، وذلك وفقًا لقرار لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، في السجون الإسرائيلية".

وأضافت الهيئة ونادي الأسير أن هذه الخطوة تأتي تزامنًا مع دعوة الأسرى لأن يكون اليوم، يوم غضب، ردًا على جرائم الاحتلال ومجازره، ونصرة للأسرى، والقدس.

وتشمل الخطوات الاحتجاجية التصعيدية للأسرى، الاعتصام في الساحات، وارتداء ملابس السجن المسمى "الشاباص".

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "الغد" اليوم الجمعة.