رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجيش الأوكراني يرسل معايدة للروس عبر قنابل مضادة للدبابات (فيديو)

قنابل أوكرانية
قنابل أوكرانية

أطلق جنود أوكرانيون قنابل مضادة للدبابات على أهداف روسية بمنطقة باخموت، تحمل رسالة كتب عليها "عيد جيش سوفييتي سعيد"، تزامنًا مع احتفالات موسكو بـ"يوم المدافع عن الوطن".

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية كتابة الجنود الأوكران رسائل معايدة على القنابل بمناسبة "يوم المدافع عن الوطن"، قبل إطلاقها نحوهم في مراكز تجمعهم.

تسببت الحرب الروسية الأوكرانية التي تدخل في عامها الثاني، اليوم الجمعة، في مقتل أكثر من 300 ألف عسكري ومدني.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا سقطت في إخفاقات كبيرة وأكرانيا تتحول لقوى مدمرة

 

وقُتل ما لا يقل عن 8 آلاف من المدنيين في أوكرانيا، وأصيب 13,287 بعام من الحرب، وفقًا للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إلا أن وزارة الدفاع البريطانية قدرت الثلاثاء الماضي أن العدد الحقيقي يزيد على 16 ألفًا و90% منهم قتلتهم متفجرات واسعة النطاق.

 

ويوم بعد يوم تزداد الخسائر بصفوف المدنيين بصورة لا تطاق، وسط نقص الكهرباء والمياه خلال أشهر الشتاء الباردة "فهناك 18 مليون شخص على الأقل بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية، فيما نزح أكثر من 14 مليونًا من ديارهم".

 

وبلغت الأضرار الموثقة للمباني والبنية التحتية أكثر من 127 مليار دولار اعتبارًا من سبتمبر، وقدّر عدد المباني المدمرة بأكثر من 135,800 بينها 119,900 منزل خاص و15,700 مبنى سكني، فيما قدرت وزارة الدفاع الأوكرانية في أغسطس الماضي أن 140 ألف مبنى دمرت، فنزح 3.5 مليون شخص أو أصبحوا بلا مأوى.