رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيناء أصبحت صفر إرهاب بفضل القوات المسلحة.. فيديو

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

لولا القوات المسلحة وحمايتها البلد من السقوط والانهيار وتقسيم مصر وانتشار الفوضى، والتضحيات الجسيمة التي قدمها رجالها خلال أحداث 25 يناير لانهارت الدولة المصرية، رؤية يؤكد عليها الإعلامي مصطفى بكري.

 

ويشدد على عدم قلقه على الدولة لوجود جيش قوي يعتبر عمود خيمة البلد، على حد وصفه، منوهًا إلى أن الدولة قادرة على حماية الدولة وتوفير كل ما يلزم  للمواطن والاستقرار للبلد بجانب قوات الشرطة.

 

اقرأ أيضًا.. مصطفى بكري يطالب بمحاكمة التجار الجشعين عسكريا (فيديو)

 

ونوه إلى أنه كمواطن مصري يشعر بما تمر به الدولة، لافتًا إلى أن الشعب  بكتلته الكبيرة يظل متمسكًا بالأرض والتراب لآخر لحظة وهي عادة المواطن المصري في الأزمات.


وأشار إلى أن القوات المسلحة عندما أسندت لها المسئولية كانت على قدر المسئولية، موضحًا أن الدولة تخوض معركة التنمية وبناء الدولة بعد غياب أمور كثيرة عنها طوال عشرات السنوات، قائلًا إن ما تفعله الدولة المصرية الآن هو إعادة بناء المؤسسات.

 

ولفت إلى أن هناك أزمة لكن لابد من النظر لما يحاك بالدولة، قائلًا: "الجيش المصري تحمل تكلفة 50% للوصول لحياة كريمة ومن أموال القوات المسلحة، وقدم الكثير، بوجود 340 شركة وإسناد لهم العمل والنظر إلى

سيناء ومشكلاته".

 

وذكر أن سيناء أصبحت الآن صفر إرهاب، مشددًا على أن الجيش استطاع القضاء على الإرهاب، ثم دخل في عمليات التنمية، والحد من التعديات على الأراضي، وتوفير مصادر المياه ومعالجة الصرف الصحي والزراعي.

 

وأوضح أن القوات المسلحة لا تربح من ذلك بل تقدم من أجل بناء دولة قوية ومواجهة التحديات وعبور الأزمات، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تستهدف زيادة الأرض الزراعية لـ 12 مليون فدان.

بكري يحذر من حرب نظامية 

وأكد أن مصر تتعرض لحرب نظامية واقتصادية الآن بخلاف بث الشائعات وحرب التجار ومنصات السوشيال ميديا واللجان الإلكترونية لتصدير المشكلات للمصريين لتخريب البلد خلاف حرب أكتوبر، مردفًا: "كان معروف عدو مصر وواضح لكن الآن الأعداء كثيرون سواء في الداخل أو الخارج".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا