رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل رمضان لشهر الطعام بدعة ما أنزل الله بها من سلطان

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

تحويل شهر رمضان الكريم لمدة للطعام والشراب بدلًا من العبادة والاستغفار وقراءة القرآن والتضرع لله ظاهرة استنكرها الشيخ رمضان عبدالمعز.

 

وأكد عبدالمعز أن الشهر الفضيل يكون للصيام والعبادة والقيام والطاعة وليس لتخزين السلع، وأن ما يتم تداوله من قطايف وكنافة وشيش رمضان بدعة ما أنزل الله بها من سلطان، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى: "فَمَنْ خَافَ مِن مُّوصٍ جَنَفًا أَوْ إِثْمًا فَأَصْلَحَ بَيْنَهُمْ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (182)".

 

اقرأ أيضًا.. موعد غُرة شهر شعبان فلكيًا

 

وتابع تاليًا: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ".

 

ونوه إلى أن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله، وسيدنا

النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يحب أن ترفع أعماله وهو صائم، لافتًا إلى أنه علينا أن ترفع أعمالنا إلى الله ونحن أحب إلى الله . 

 

وذكر أن النبي، قال إن أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، يعنى شخص مصدر نفع للناس، يعنى وجوده خير، يسندهم وينصحهم، كما أن أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم.

 

وطالب خلال تقديم حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الثلاثاء، بتوزيع الملابس الفائضة عن الحاجة وقضاء الديون ورفع الكرب وكظم الغيظ من أجل إسعاد الناس.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا